«هواوي» تتحدي «سامسونج» و«أبل» بهاتف قابل للطي

هاتف قابل للطي
هاتف قابل للطي

كشفت وسائل الإعلام الكورية أن شركة «هواوي» الصينية قد تعاونت مع شركة BOE Technology لبناء أول هاتف قابل للطي.

 

وتعد شركة BOE Technology أول شركة صينية متخصصة في الألواح المسطحة التي بدأت في إنتاج شاشات OLED المرنة في عام 2017.

 

وذكر موقع Phone Arena المتخصص في الأخبار التقنية  إن BOE ستصنع ألواح OLED مرنة بقياس 8 بوصة قابلة للطي والتي ستستخدمها هواوي في هواتفها الذكية القابلة للطي.

 

كما كشفت شركة هواوي  الشهر الماضي إنها تريد التفوق على سامسونج وأخذ لقب أول شركة مصنعة للهواتف الذكية القابلة للطي في العالم بإنتاج هاتفها القابل للطي في نوفمبر القادم.

 

وكشف الموقع  أن شركة BOE Technology كانت قد تلقت طلبات لتطوير أربعة نماذج أولية لألواح قابلة للطي لاثنين من شركات تصنيع الهواتف الذكية المختلفة ، والتي لم يتم تسميتها بعد.

 

جدير بالذكر أن  تقارير سابقة قد تحدثت عن عمل «أبل» على إنتاج أول هاتف قابل للطي هذا العام وذلك بالإستعانة بشركاء آسيويين على تطوير هاتف ايفون أكس قابل للطي يعمل أيضاً كجهاز لوحي. 

 

جدير بالذكر أن هناك تقارير صدرت  في كوريا الجنوبية كشفت أنه من المتوقع أن يتم الإعلان رسميًا عن هاتف سامسونج القابل للطي Galaxy S10 في شهر فبراير من العام المقبل، خلال فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2019 المقرر عقده في مدينة برشلونة الإسبانية.

 

ووفقا للتقرير فقد طلبت سامسونج من الشركاء بدء توريد المكونات للجهاز بحلول شهر نوفمبر من العام الجاري 2018، لتتمكن من إطلاق الهاتف المعروف حاليا حتى الآن باسم Galaxy X في شهر يناير المقبل 2019، خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2019  للكشف عن الهاتف Galaxy S10.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم