السيسي يستقبل وزير الخارجية السوداني لبحث العلاقات الثنائية

الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الدكتور الدرديري محمد أحمد وزير خارجية السودان، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتفعيل أوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات.

 

واستعرض الرئيس ووزير الخارجية السوداني، خلال الاجتماع الذي حضره سامح شكري وزير الخارجية، واللواء عباس كامل القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى سفير السودان بالقاهرة، مستجدات عدد من القضايا والملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

 

 وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية «أن وزير الخارجية السوداني نقل تحيات الرئيس عمر البشير إلى الرئيس السيسي، وحرصه على أن تكون أول زيارة خارجية له بعد توليه مهام منصبه إلى مصر، في ضوء اعتزاز السودان بعلاقاته التاريخية مع مصر وحرصه على مواصلة تعزيز هذه العلاقات في جميع المجالات».

 

 وأضاف المتحدث الرسمي «أن الرئيس طلب نقل خالص تحياته للرئيس السوداني عمر البشير، ورحب بوزير الخارجية السوداني وبأن تكون مصر هي وجهته الأولى في الخارج، معرباً عن الثقة في أن الفترة المقبلة سوف تشهد استمراراً للزخم في علاقات الدولتين على المستويات المختلفة، من أجل البناء على ما تحقق على مستوى علاقات الدولتين في كافة المجالات».

 

وأكد  الرئيس قناعة مصر الراسخة بمحورية واستراتيجية العلاقات بين البلدين، فضلاً عن الروابط الأخوية ووحدة المسار والمصير، كما رحب  بتفعيل الاتصالات بين البلدين وزيادة مستويات التنسيق والتشاور في كافة المجالات.