تأجيل إعادة محاكمة «دومة» بـ«أحداث مجلس الوزراء» للغد

 المستشار محمد شيرين فهمي
المستشار محمد شيرين فهمي

قررت الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، تأجيل جلسة إعادة محاكمة الناشط السياسي أحمد سعد دومة، في القضية المعروفة إعلامياً بـ«أحداث مجلس الوزراء»، إلى جلسة غد الأربعاء الموافق 30 مايو لاستكمال سماع أقوال الشهود مع استمرار حبس المتهم .


 
وصدر القرار برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو  العلا، والدكتور عادل السيوي وسكرتارية حمدى الشناوى، وأسامه شاكر.


 
وكانت محكمة النقض ألغت في شهر أكتوبر الماضي، الحكم الصادر بمعاقبة أحمد دومة بالسجن المؤبد في القضية، وأمرت بإعادة محاكمته من جديد أمام إحدى دوائر محاكم الجنايات غير التي سبق وأصدرت حكمها بإدانته.


 
وسبق لمحكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، أن عاقبت الناشط أحمد دومة بالسجن المؤبد لإدانته ومتهمين آخرين معه في القضية بارتكاب أحداث العنف وإضرام النيران موضوع الاتهام التي وقعت في شهر ديسمبر 2011 .


 
وجاء ترتيب الناشط أحمد دومة في أمر الإحالة المتهم رقم 194 حيث تضمن قرار  الاتهام إحالة 269 متهما إلى محكمة جنايات القاهرة و24 حدثا إلى محكمة  الطفل وذلك لاتهامهم بالضلوع في تلك الأحداث التي أسفرت عن وقوع أعداد من  القتلى والجرحى في أحداث العنف بمحيط مجلس الوزراء.


 
ونسب قضاة التحقيق إلى المتهمين في القضية، ارتكابهم لجرائم التجمهر المخل  بالأمن والسلم العام، ومقاومة السلطات باستخدام القوة والعنف لمنعهم من أداء قوات الأمن لعملهم في تأمين وحماية المنشات الحكومية، والحريق العمدي  لمبان ومنشآت حكومية وإتلافها واقتحامها، والتخريب وإتلاف الممتلكات العامة  والخاصة.