هيثم فاروق: «الكرات العرضية» أزمة في منتخبي مصر والسعودية

هيثم فاروق يتوسط النني وصلاح
هيثم فاروق يتوسط النني وصلاح

انتقد هيثم فاروق، مدافع منتخب مصر وفينورد روتردام الهولندي السابق، وجود خلل لدى دفاعات منتخبي مصر والسعودية في التعامل مع الكرات العرضية خلال المباريات الودية التحضيرية لنهائيات كأس العالم «روسيا 2018».

ووقع منتخب مصر في المجموعة الأولى بكأس العالم المُقبلة مع منتخبات روسيا صاحب الأرض ومستضيف البطولة، والسعودية وأوروجواي.

وقال هيثم فاروق في تغريدة عبر «تويتر» :"منتخبا مصر والسعودية لديهما مشكلة في الكرات العرضية سواء الثابتة او المتحركة وليس لديهما خطة معينة في العرضيات سواء بالزون او بالمارك.(المكان اوالرقابة الفردية)بالإضافة الي ضعف الارتقاء وعدم وجودقوة في العاب الهواء.لابد من معالجة هذه الأخطاء.هناك وحوش في الإنتظار.سواريز وكافاني".

وتواصلت أزمة سوء التعامل مع الكرات العرضية بالنسبة لدفاع منتخب مصر خلال مباراتي معسكر سويسرا حيث تلقى الفراعنة هدفين من كرتين عرضيتين أمام البرتغال في اللحظات الأخيرة، وكذلك هدفًا من المنتخب اليوناني، كما تلقى منتخب مصر هدفًا من كرة عرضية في مباراة الكويت الودية التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

ويلتقي منتخب مصر مع نظيره الكولومبي يوم 1 يونيو المُقبل بمدينة بيرجامو الإيطالية، ويطير إلى بروكسل عقب المباراة استعدادًا لخوض مواجهة أخيرة أمام المنتخب البلجيكي يوم 6 يونيو المُقبل.

ويعتبر هيثم فاروق أحد أبرز المحللين المصريين والعرب، ومثل منتخب مصر الأول في 11 مباراة دولية في الفترة من 1991 حتى 1999، وسجل هدفين، كما مثل منتخبات الناشئين والشباب والأولمبي وخاض أولمبياد برشلونة 1992، واحترف بأندية فينورد روتردام الهولندي وهيلسنبورج السويدي وأوستندا البلجيكي، قبل العودة لمصر من بوابة نادي الزمالك ومنه إلى الإسماعيلي والمصري البورسعيدي والترسانة.