مصر توقع اتفاقية جديدة مع الكويت لنقل المساجين

مصر توقع اتفاقية جديدة مع الكويت لنقل المساجين
مصر توقع اتفاقية جديدة مع الكويت لنقل المساجين

وافق مجلس الأمة الكويتي في جلسته الخاصة، اليوم الاثنين على 12 اتفاقية، ومذكرة تفاهم ونظام أساسي، بين الحكومة الكويتية وعدد من حكومات الدول العربية والإسلامية والمنظمات الإقليمية والدولية.

 

وصوت مجلس الأمة في جلسته الخاصة على 12 تقريرا للجنة الشؤون الخارجية البرلمانية، يتعلقون باتفاقيات ومذكرات تفاهم ونظام أساسي بين حكومة الكويت وعدد من الحكومات والمنظمات الإقليمية والدولية.

 

وتضمنت الاتفاقيات الموافقة على التعاون القانوني والقضائي في المواد المدنية والتجارية والأحوال الشخصية والجزائية (الجنائية) ونقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية بين الكويت ومصر، والموافقة على النظام الأساسي للهيئة القضائية الاقتصادية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

 

وشملت أيضا الموافقة على مذكرة تفاهم بشأن التعاون الأمني بين حكومتى الكويت والعراق، والموافقة على اتفاقية بين حكومة الكويت ومنظمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) بشأن إنشاء وولاية وتشغيل المركز الإقليمي الخاص بالمنظمة في إطار مبادرة إسطنبول للتعاون، والموافقة على النظام الأساسي لمرفق البيئة العربي التابع لجامعة الدول العربية.

 

وأقر المجلس الموافقة على مذكرة تفاهم بين الكويت والأمم المتحدة بشأن دعم تنفيذ خطة عمل مكتب مبعوث الأمين العام الخاص بالشباب، والموافقة على اتفاقية بشأن التعاون الفني بين حكومتى الكويت واليابان، والموافقة على اتفاقية بين الكواتفاقية وبنجلاديش لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل، والموافقة على اتفاقية بين الكويت والصين بشأن إنشاء المركز الثقافي الصيني في الكويت.

 

وتضمنت الموافقات، التي أقرها مجلس الأمة الكويتي أيضا الموافقة على بروتوكول تعديل اتفاقية بين الكويت وتركيا لتجنب الازدواج الضريبي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل وعلى رأس المال، والموافقة على اتفاقية المساعدة الإدارية المتبادلة في المسائل الضريبية، والموافقة على مذكرة تفاهم حول (الأمن السيبراني) بين حكومة الكويت وحكومة بريطانيا وأيرلندا الشمالية.

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا