«شفاط هواء» يتسبب في حبس 6 شرطيين بينهم ضابطان

ارشيفيه
ارشيفيه

 

قرر المستشار محمد النحاس، رئيس نيابات ثان وثالث الاسماعيلية بإشراف المستشار ياسر أبو غنيمة المحامي العام لنيابات الاسماعيلية، حبس ضابطين برتبة رائد، وملازم أول، وأربع أفراد شرطة من قوة التأمين المكلفة بتأمين عنبر السجناء داخل مستشفى الإسماعيلية العام 4 أيام على ذمة التحقيق.

 

وذكرت التحقيقات التي باشرها هشام الشربيني، مدير نيابات ثان وثالث الإسماعيلية، أن الضباط والأفراد المكلفين بتأمين عنبر السجناء الخاضعين للعلاج بمستشفى الإسماعيلية العام، قصروا وأهملوا في وجبات وظائفهم حتى تمكن السجين من الهرب أثناء فترة خدمتهم وتأمينهم لمكان الواقعة.

 

كان اللواء محمد علي حسين، مدير أمن الإسماعيلية، قد تلقى إخطار من اللواء محمد فهمي مساعده للأمن العام، يفيد بهروب السجين إبراهيم محمد عبد الحميد الذي كان يخضع للعلاج داخل عنبر للسجناء بمستشفى الإسماعيلية العام تحت الحراسة المشددة.

 

 وتبين ان السجين الهارب طلب دخول دورة المياه، وتمكن من الهرب عن طريق فاتحة "شفاط الهواء" داخل دورة المياه وتمكن من الهروب من المستشفى.

 

يذكر أن السجين الهارب يقضي عقوبة بالسجن لمدة 10 سنوات علي ذمة قضية حرق مجمع محاكم الاسماعيلية لقيامه بأعمال تخريب وإثارة  الشغب والعنف وإحراق مبنى مجمع محاكم الاسماعيلية على خلفية أحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم