موظف يطالب وزير البترول بنقلة لعمل يناسب نسبة العجز الـ15%

عبد العزيز محمد حسين عبد الله  العامل بشركة الحفر المصرية (edc)
عبد العزيز محمد حسين عبد الله  العامل بشركة الحفر المصرية (edc)

 

يلتمس المواطن عبد العزيز محمد حسين عبد الله  العامل بشركة الحفر المصرية (edc) منذ عام 2007 بموجب عقد عمل تعيين بوزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا انقاذة مما وصفة بتعنت رئيس شركة الحفر المصرية المهندس صلاح عبد الكريم والمسئولين بالشركة رئيس شئون العاملين مصطفي جودة والمدير المالي بالشركة محمد شلبي من استخدام سلطتهم ونفوذهم وإسناد له عمل لا يتناسب مع مؤهلة الدراسي خاصة وأن لدية نسبة عجز 15% حسب تقرير الهيئة العامة للتأمين الصحي .

وقال المواطن عبد العزيز محمد حسين لـ«صحافة المواطن ببوابة أخبار اليوم » إنه أثناء عملة على جهاز الحفر سقط المكان الذي كان يعمل به من ارتفاع كبير  وعلى أثرها انتقل إلى المستشفي العسكري بمطروح وقام بعمل الإسعافات الأولية وبعض الخياطات بأماكن متفرقة بالجسم ووصفت الحالة بأنها خطيرة وتم نقلة بطائرة لاستكمال العلاج ووضع مسامير بدار الفؤاد بالقاهرة.

 وتم  إجراء بعض العمليات من تركيب شرائح ومسامير بالزراع الأيمن وكسر بالزراع الأيسر وخلع بالفخذ الأيمن وأصبحت فاقد للوعي لفترة وحصل نسبة عجز 15% حسب التقرير الهيئة العامة للتأمين الصحي وتم نقلة بعد التعافي من مجموعة العمليات إلى استلامي العمل كمحاسب بالإدارة المالية منذ تاريخ 11 فبراير2018.

وبعد شهرين قامت الشركة بإخطاره بموجب خطاب مصحوب بعلم الوصول مفاداة بأنة منقول إلى عمل آخر غير الحسابات وهو نقلة إلى أمن الشركة على البوابة وهو غير مؤهل لهذا العمل من ناحية العمليات وحالته الصحية ونسبة العجز  الـ15% من ناحية ومؤهلة العلمي من ناحية أخرى حيث أنة حاصل على "بكالوريوس تجارة بتقدير عام جيد مرتفع ".

ورغم عدم ارتكابه لأي مخالفة بالعمل قد قاما بنقلة بهذا الإخطار إلى وظيفة أخرى لذا يطالب بنقلة إلى عمل يتناسب مع نسبة العجز الـ15% طبقا لتقرير الهيئة العامة للتأمين الصحي .