«مسافرون» تطالب بضم السياحة لمبادرة البنك المركزي

 د.عاطف عبد اللطيف
 د.عاطف عبد اللطيف


ناشد  د.عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعيتي مستثمري جنوب سيناء ومرسى علم، الدولة ممثلة في القيادة السياسية و محافظ البنك المركزي طارق عامر ووزيرة السياحة د.رانيا المشاط بضرورة ضم القطاع السياحي ضمن مبادرة البنك المركزي.

 

وطالب د. عاطف عبد اللطيف، المسئولين بمعاملة قطاع السياحة بمثل معاملة باقي قطاعات الدولة، مستشهدا بأن مبادرة البنك المركزي تتم بالتعاون مع البنوك لإعفاء جميع المصانع المتعثرة من سداد الفوائد على القروض، وكذلك قطاع الزراعة.

 

وقال رئيس جمعية مسافرون للسياحة، إن القطاع السياحي حيوي، فهو يوفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة تتخطى 14 مليونا، كما أنه يوفر المليارات من العملة الصعبة اللازمة لاستيراد مستلزمات إنتاج الصناعة وغيرها، وشبه "عبداللطيف" السياحة بالقاطرة التي إذا تحركت فإنها تسحب خلفها 72 صناعة مرتبطة بها من ملابس وسيراميك ومأكل ومشرب ومنتجات يدوية وجلدية وتكييفات وغيرها.

 

 

واقترح عاطف عبداللطيف، رفع الدولة المعاناة عن القطاع السياحي عن طريق إلغاء الفوائد المتراكمة على السياحة وسداد أصل الدين أو نسبة بسيطة من الفوائد، حتى يستطيع القطاع استعادة عافيته.

 

 

وفيما يتعلق بالنجاحات التي قامت بها الدولة خلال الفترة الماضية، نتيجة لجولات الرئيس السيسي الخارجية، طالب عاطف عبداللطيف، باستغلال نتائجها لدعم وتنشيط السياحة في مصر وعودتها إلى سابق عهدها، خاصة مع إلغاء حظر السفر الذي كان مفروضا على مصر من أغلب الدول.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم