بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية بكولومبيا

بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية بكولومبيا
بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية بكولومبيا

فتحت اليوم الأحد، مراكز الاقتراع أبوابها أمام الناخبين في كولومبيا، للتصويت في أول انتخابات رئاسية منذ السلام مع حركة القوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك).

 

وذكر تليفزيون شبكة «فرانس 24» اليوم، أن عملية التصويت تجرى في أجواء سلمية لاختيار من سيخلف الرئيس خوان مانويل سانتوس، الذي سيغادر السلطة في السابع من شهر أغسطس المقبل.

 

وتضم قائمة المرشحين السناتور السابق إيفان دوك زعيم حزب الوسط الديمقراطي، الذي يتصدر المرشحين للفوز، علاوة على جوستاف بيترو المرشح اليساري الرئيسي وعمدة بوجوتا السابق وأحد قيادات حركة القوات المسلحة اليسارية المتمردة المعروفة اختصارًا باسم (فارك)، وسيرجيو فايرودو عمدة مدينة (ميدلين) معقل تجارة المخدرات وأبرز المؤيدين لاندماج عناصر (فارك) السابقين في المجتمع الكولومبي، وهامبرتو دي لا كول نائب رئيس كولومبيا السابق وكبير المفاوضين مع حركة (فارك)، والسياسي اليميني جيرمان فارجاس نائب رئيس الحكومة السابق، والذي أكد احترامه لاتفاق السلام مع (فارك).

 

وبحسب استطلاعات الرأي، فإن المنافسة باتت محصورة بشكل أساسي بين جوستافو بترو، وإيفان دوكيه، وجاء خلفهما في استطلاعات الرأي مرشح الوسط سيرجيو فاجاردو، والنائب السابق للرئيس جيرمان فارجاس، الذي يحظى بدعم سانتوس.

 

وإذا لم يحصل أي مرشح على أكثر من 50% من الأصوات، سيخوض المرشحان اللذان تصدرا القائمة في الجولة الأولى جولة إعادة في 17 يونيو المقبل.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم