أمور يجب أن لا تغفلها «المرأة المطلقة» قبل الزواج من أخر

أمور يجب أن لا تغفلها «المرأة المطلقة» قبل الزواج من أخر
أمور يجب أن لا تغفلها «المرأة المطلقة» قبل الزواج من أخر


تقع المرأة المطلقة في حيرة بين قبول ورفض "عريس" آخر بعد الطلاق .. وحيرة أيضًا ماذا ستفعل مع أطفالها ومدى تقبلهم له وتأثير الرجل الجديد على حياتها؟.

وقدمت استشاري العلاقات الأسرية والعاطفية أسماء أبو الفتوح، بعض الأمور والنصائح التي يجب أن تتبعها المرأة المطلقة في حياتها بعد الطلاق والتفكير جيداً قبل الزواج من رجل أخر.

وأشارت أنه يجب على المرأة أن لا تجعل فكرة الارتباط تسيطر عليها وتأخذ الأولوية في  حياتها.. وإذا قررت يفضل أن لا تأخذ معها أولادها في فترات التعارف الأولى، كذلك لا يجب أن تندفع تجاه الارتباط، لمجرد إرضاء الأهل أو التخلص من نظرة المجتمع، ونصحت بأخذ الوقت في اتخاذ القرار.

وقالت " لا تضيعي فرص الارتباط لمجرد التأجيل بدون أي أسباب لأن بعد مرور سنوات على الطلاق سيكون الارتباط مرة أخرى أمر صعب عليك وعلى أطفالك، ولابد من استعداد الأطفال لفكرة ارتباطك قبل عرض الفكرة عليهم" .

وأضافت "يجب أن تعطي وقتك لتفهمي نفسك وتتعرفي على متطلباتك التي اختلفت بعد الانفصال، واستشيري أشخاص تساعدك على تخطي التجربة السابقة وشفاء نفسك منها قبل التفكير في ارتباط أخر، ولا تقدمي أي شخص لأطفالك قبل التأكد من أنه الشخص المناسب لكم، وبعد فترة كافية من التعارف عليه وعلى عائلته وتقبله لأطفالك ولكل ظروفك.