«فايننشال تايمز»: الاستقرار الأمني أعاد ازدهار السياحة المصرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نشرت صحيفة «الفايننشال تايمز» تقريرًا حول السياحة المصرية، مؤكدة على عودة السياحة لمصر لمعدلاتها الطبيعية بسبب الاستقرار الأمني الذي تشهده البلاد ورخص أسعار المنتجعات السياحية .

وقامت الصحيفة بجولة في مدينة الأقصر، حيث التقت بأحد العاملين  في السياحة – يدعى محمد- الذي أكد على أن هذا العام هو الأفضل منذ 2011، مشيرا إلى أن السوقين الفرنسي والإيطالي عادا مرة أخرى للأقصر بعد توقف دام فترة طويلة.

وأوضحت الصحيفة أن جميع الإحصائيات والأرقام تؤكد على عودة السياحة وبقوة في جميع أنحاء مصر، مؤكدة على ارتفاع الأرقام السياحية في الربع الأول من عام 2018 بنسبة 30% بمقارنة للعام الماضي، كما أن يوجد ارتفاع كبير في معدلات إشغال الفنادق .

ونقلت الصحيفة بعض تصريحات وزيرة السياحة د. رانيا المشاط حول توقعها أن تصل عائدات السياحة إلى 8 مليارات دولار عام 2018 بمقارنة إلى 7.6 مليار دولار العام الماضي .

وقالت الصحيفة إن مصر تشتهر باحتفاظها بثلث آثار العالم، وساعد استقرار الحالة الأمنية وتشديد الأمن في المطارات في تحسن كبير لأوضاع السياحة، ووفود أعدادًا كبيرة من السياح إلى الأقصر .

و عند سؤال الصحيفة لأحد مديري الفنادق الكبرى في الأقصر -يدعى سليم شاور-، أكد على ارتفاع معدل الإشغالات الفندقية و زيادة الأسواق  السياحية الوافدة إلى مصر، مثل الصين و شرق آسيا  .

و قالت سائحة أمريكية تدعى – هولي كولويل-: إنها تعشق الآثار الفرعونية الموجودة في الأقصر ، وأن مصر تشهد استقرارًا أمنيًا، ولا يوجد  أي مخاوف علي السياح في مصر، موضحة أنها على استعداد أن تأتي لمرات أخرى لمصر .