خاص|عاكف المغربي يكشف حجم مبيعات الشهادات بفائدة 15% ببنك مصر

عاكف المغربى
عاكف المغربى

كشف عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عن حجم مبيعات الشهادات ذات فائدة الـ15%، منذ بداية طرح الشهادة في أبريل الماضي وحتى 23 مايو الجاري.

وأكد عاكف المغربي، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن حجم مبيعات هذه الشهادات في بنك مصر بلغت نحو 32.5 مليار جنيه، موضحا أن الشهادة بفائدة سنوية تبلغ نسبتها 15%، ومدتها 3 سنوات ويصرف عائدها شهريا.

وأشار نائب رئيس بنك مصر إلى أن إجمالي استحقاق الشهادات ذات الفائدة الـ20% لعملاء البنك خلال شهر مايو الجاري، تبلغ قيمتها نحو 46 مليار جنيه.

ولفت عاكف المغربي إلى اتجاه عدد كبير من عملاء بنك مصر؛ لإعادة استثمار هذه الاستحقاقات في شهادات الاستثمار الجديدة، بأسعار فائدة 15%، موضحا استمرار البنك في رد استحقاقات الشهادات ذات الفائدة المرتفعة الـ 20% لعملائه ممن يحين موعد رد استحقاقاتهم، ولمدة الـ 18 شهر القادمة حتى تنتهي مواعيد كافة الشهادات .

وأضاف أنه تم طرح الشهادة ذات الفائدة الـ 20% في 3 نوفمبر 2016، عقب تحرير سعر صرف الجنيه المصري، أمام العملات الأجنبية، من أجل دعم العملة المحلية، وتشجيع المواطنين للاستثمار في الشهادات البنكية لتقليل السيولة المحلية، وكبح جماح التضخم، مؤكدًا توقف البنوك عن طرح هذه الشهادة في منتصف فبراير الماضي، بعد قرار البنك المركزي المصري، بخفض أسعار الفائدة 1%.