خبير طرق يضع عدة حلول لتخفيض أسعار السيارات

خبير طرق يضع عدة حلول لتخفيض أسعار السيارات
خبير طرق يضع عدة حلول لتخفيض أسعار السيارات
Audi Egypt

 

قال المتخصص والخبير في مجال السيارات والسلامة على الطرق، أحمد الصيفي، «إن ضبط أسواق السيارات يُسهم في العمل على حل تفاقم أزمة ارتفاع أسعار السيارات المتزايد، لافتا إلى أن بعض التجار يستخدمون أساليب تؤدي إلى ارتفاع الطلب على سيارات معينة ليتمكنوا من رفع أسعارها.

 

وأضاف «الصيفي»، خلال تصريحات صحفية، أنه لا يُوجد رقابة على الوكلاء في مسألة التسعير، متساءلاً: «على أي أساس يتم زيادة الأسعار رُغم ثبات سعر الدولار».

 

وأوضح «الصيفي»، أن ما يحتاجه المواطن المصري سيارة بسعر منخفض، وأن هذا السعر لا يأتي إلا من خلال ضبط سوق السيارات من جانب تجاه الوكلاء.

 

وطالب «الصيفي»، المسئولين بضرورة وضع خُطة لتصنيع سيارة بإنتاج محلي، حتى يقل الطلب على المستورد، وعدم إنهاك العملة الصعبة.

 

وأشار «الصيفي»، إلى أن من أبرز المعوقات الموجودة في مصر، هو القرار المتمثل في منع استيراد السيارات المستعملة، موضحًا أنّ استيراد هذه السيارات المُستعملة يسمح بنمو السوق تدريجيًا.

 

وأكد أنّ استيراد السيارات المُستعملة يعمل على الوصول للمليون أو المليون ونصف المليون سيارة في السنة، الأمر الذي يُجبر الشركات الكبيرة على الاستثمار في مصر بعد عمليات بحث تُفيد بأن السوق المصري به حركة كبيرة في هذا المجال.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم