روسيا 2018| نيمار يقود كتيبة السامبا في المونديال

نيمار
نيمار

 

أسابيع قليلة تفصلنا عن كأس العالم روسيا 2018، المقرر انطلاقه يونيو المقبل، وسط ترقب لتوهج مجموعة من اللاعبين في المحفل العالمي.

ونرصد في السطور الآتية نجوم المنتخب البرازيلي في المجموعة الخامسة بالمونديال، والتي تضم البرازيل وسويسرا وكوستاريكا وصربيا.

ويضم المنتخب البرازيلي نخبة من نجوم الساحرة المستديرة، لكن يبقى نجم باريس سان جيرمان نيمار دا سيلفا الأبرز في صفوف السيليساو، حيث يحظى باهتمام كبير من أبرز أندية العالم والتي ترغب في ضمه خلال الفترة المقبلة ومنها ريال مدريد الإسباني، ويعد نيمار الأعلى تسويقا في المنتخب البرازيلي حيث يبلغ سعره 162 مليون جنيه إسترليني.
 

ويتصدر منتخب البرازيل ترتيب منتخبات المجموعة الخامسة من حيث القيمة التسويقية والتي تبلغ 813.60 مليون جنيه إسترليني، ويحتل بها أيضًا المركز الثالث بين 32 منتخبًا يشاركون في نهائيات كأس العالم في نسخته المُقبلة في روسيا، وتبلغ القيمة السوقية الإجمالية للمنتخبات المشاركة في البطولة 12.35 مليار دولار.

ويتواجد في صفوف السامبا نجوم أخرين بجوار نيمار وهم لاعب برشلونة فيليب كوتينيو ومهاجم مانشستر سيتي جابرييل خيسوس ولاعبا ريال مدريد كاسميرو ومارسيلو، فكل هؤلاء النجوم يسعون للمنافسة بقوة على المونديال في نسخته المقبلة.

ويسعى منتخب البرازيل جاهدًا في استعادة هيبته من خلال تقديم عروضًا قوية وربما الفوز بالمونديال، ليمحي أثار الخيبة الكروية بعد خسارة لقب النسخة 2014، بهزيمة تاريخية ومذلة مني بها على يد الألمان بـ7 أهداف على أرضه ووسط جمهوره.

وتخوض كتيبة السيلساو سباق كأس العالم، تحت قيادة المدرب دينور ليوناردو باتشي، بعد إقالة المدرب كارلوس دونجا في يونيو 2016 إثر الخروج من الدور الأول لبطولة كوبا أميركا المئوية في الولايات المتحدة.

وتعد البرازيل البلد الوحيد الذي خاض النسخ الـ20 التي أُجريت حتى الآن، فاز منها بـ5 ألقاب كان أولها في السويد 1958، وتشيلي 1962، والمكسيك 1970، والولايات المتحدة 1994، وكوريا واليابان 2002.