فيديو| القاهرة للكهرباء يكشف تفاصيل محطة كهرباء العاصمة الإدارية

المهندس محمد مختار
المهندس محمد مختار

قال رئيس مجلس إدارة شركة القاهرة لإنتاج الكهرباء، المهندس محمد مختار: «إنه تم الانتهاء من كافة تركيبات محطة الكهرباء بالعاصمة الإدارية الجديدة، لافتًا إلى أنه سيتم البدء فى مرحلة التشغيل التجريبى قريبًا مشيرًا إلى أنهم حاليًا في مرحلة تجارب بدء التشغيل.

 

وأضاف مختار، خلال لقائه  في برنامج صباح أون المذاع علي  قناة on live، اليوم الخميس، 24 مايو أن المشروع سيتم الانتهاء منه بالكامل قبل الموعد المحدد وهو 30 يونيو القادم، مؤكدًا أن بدء تشغيل محطة العاصمة الإدارية الجديدة يونيو المقبل ومن المرتقب أن تنتج 4800 ميجاوات.

 

وتابع : قبل منتصف يونيو المقبل سيكون تم ربط وحدات المحطة بشبكة الكهرباء القومية للكهرباء، موضحا أن المحطة ستنتج 4800 ميجاوات.

 

 وأوضح مختار، أن محطة كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة تعتبر إحدى المحطات الثلاثة التى يتم تدشينها فى القاهرة الجديدة، بقدرة 14 ألف ميجا وات، تمثل 50% من شبكة كهرباء مصر المتواجدة حاليًا  مشيرا إلى أنه لأول مرة فى مصر تدشن شركة تولد هذا المقدار من الكهرباء.

 

وأشار " رئيس مجلس إدارة شركة القاهرة لإنتاج الكهرباء" الى  أنه تم الاتفاق على تنفيذ المشروعات الثلاثة بتكلفة 6 مليارات يورو، منهم تكلفة محطة كهرباء العاصمة الإدارية التى تقدر بـ2 مليار يورو، مؤكدًا أن تلك المشروعات من أرخص المشروعات التى تتم فى مصر مؤكدا أن ذلك يعد إنجازا كبيرا تم عمله فى ثلاثة سنوات فقط .