توقيع بروتوكول تعاون بين «الاستثمار» و«الإحصاء»

بروتوكول تعاون بين الاستثمار والإحصاء لتبسيط الإجراءات على المستثمرين
بروتوكول تعاون بين الاستثمار والإحصاء لتبسيط الإجراءات على المستثمرين
Audi Egypt

وقعت د.سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، واللواء خيرت محمد بركات، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، بروتوكول تعاون بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

أوضحت الوزيرة، أن بروتوكول التعاون يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، نحو تيسير وتبسيط الإجراءات على المستثمرين، وتذليل كافة العقبات أمامهم، ومتابعة موقف الشركات الناشئة حديثاً، واتخاذ القرارات المناسبة لتحسين مناخ الاستثمار في مصر.

وذكرت الوزيرة، أن الوزارة ستعمل على توفير التمويل اللازم لإجراء المسح الخاص بدراسة أوضاع المشاكل وتحديات الشركات الناشئة حديثاً، وتوفير كافة البيانات والمعلومات المتاحة عن هذه الشركات الناشئة، والتي تم تأسيسها بمراكز خدمات المستثمرين.

كما أشادت الوزيرة، بدور الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء كجهاز إحصائي رائد دولياً يسهم بالتميز في جهود التنمية ويعمل على إنتاج إحصاءات هادفة موثوقة تلبي احتياجات أجهزة الدولة ومجتمع الأعمال والجامعات ومراكز البحوث والباحثين والعامة والمنظمات الدولية، ويهدف إلى تنمية قدرات العاملين لإنتاج بيانات وفقاً للمعايير الدولية وفي توقيت مناسب يلبي احتياجات المستخدمين مع رفع الوعي الإحصائي للمجتمع.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم