كيف تنقذ هاتفك إذا سقط في الماء ؟  

سقوط الهاتف في الماء
سقوط الهاتف في الماء

كل شخص عُرضة لأن يسقط هاتفه في الماء دون قصد، ونصدم بشدة عند رؤية الهاتف عائما، ولكن علينا دائما أن نتمالك أعصابنا، ونعلم ما يتوجب علينا القيام به لإنقاذ الهاتف.
 
وتقدم "بوابة أخبار اليوم" مجموعة من النصائح في هذا الصدد طريقتين لإنقاذ الهاتف عقب سقوطه في الماء .. 
 
الطريقة الأولى، بعد وقوع الهاتف في الماء عليك أن تنتشل الهاتف بسرعة من الماء وغلقه على الفور، حتى لو كان لايزال مفتوحا، فعليك غلقه على وجه السرعة، ثم وضعه على ورق منديل على سطح مستو في مكان آمن.
 
احذر من الضغط على أي زر في الهاتف، أو تحريك الهاتف أو النفخ فيه لأنه من الممكن أن يدخل الماء بشكل أعمق داخل الهاتف، ولا تحاول أن تعرض الهاتف للحرارة لأنه خطر على الهاتف.
 
قم بتفكيك الهاتف، بفك الغطاء الخلفي والبطارية إذا أمكن وشريحة الذاكرة وشريحة السيم كارد، و وضعهم على ورق منديل ليجفوا، ثم قم بتجفيف الأجزاء الخارجية الظاهرة من الهاتف بورق منديل بلطف، ويمكنك بعد ذلك استخدام المكنسة لشفط الماء إذا أمكن، ولكن تعامل بحذر مع الهاتف .
 
أما الجزء الأصعب فهو القادم لأنه يستلزم منك عدم استخدام الهاتف لمدة أيام، وهناك عدة طرق نافعة للمساعدة في تجفيف الهاتف من الداخل، أولها وضع الهاتف داخل حقيبة مليئة بالأرز لمدة يومين أو 3 أيام، وهذه الطريقة من أسهل الطرق وأنفعها لأن الأرز معروف بأنه يمتص الرطوبة من حوله، لذا لابد أنه سيساعدك على تجفيف الهاتف.
 
الطريقة الثانية التي يمكن اللجوء إليها هي هلام السيليكا، وهي مادة مخصصة لامتصاص الرطوبة، والتي تكون موجودة في أكياس صغيرة داخل صندوق الأجهزة الجديدة أو داخل الأحذية الجديدة .
 
بعد ترك الهاتف لأيام داخل أحد الخيارات التي ذكرناها ليجف من الماء من داخله، ابدأ بجمع أجزاء الهاتف مرة أخرى وأفتح الهاتف بهدوء ، إذا فتح فلقد نجحت ، كل ما عليك فعله الآن هو التأكد من عمل تطبيقات البرنامج بشكل جيد ، قم بعمل مكالمة هاتفية للتأكد من عمل السماعات ، أما إذا لم يعمل الهاتف فعليك أخذه إلى متخصص في صيانة الهواتف المحمولة.


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم