«محاولة اغتيال السيسي»..الأبرز في محاكمات الأربعاء

«محاولة اغتيال السيسي»..الأبرز في محاكمات الأربعاء
«محاولة اغتيال السيسي»..الأبرز في محاكمات الأربعاء

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، في سياق التقرير التالي، قرارات المحاكم المصرية، على مدار اليوم 23 مايو، وجاء أبرزها تجديد حبس عاطلين وجزار، 15 يومًا، بتهمة تنظيم تشكيل عصابي للاتجار في الأعضاء البشرية، ومحاكمة المتهمين بمحاولة اغتيال السيسي.

 

محاولة اغتيال السيسي

قررت المحكمة العسكرية، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، تأجيل محاكمة 292 متهمًا في القضية رقم 148 عسكرية والمعروفة إعلاميًا بـ «محاولة اغتيال السيسي»، لجلسة 30 مايو، لاستكمال سماع شهود النفي.


كان المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام، قد صدّق على قرار إحالة أكبر قضية شملها 292 متهمًا إلى القضاء العسكري لتكوينهم 22 خلية إرهابية تابعة لتنظيم ولاية سيناء، وتم ضبط 158 متهمًا وإخلاء سبيل 7 منهم، وأشرف على التحقيقات المستشارين خالد ضياء المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا ومحمد وجيه المحامي العام وترأس فريق التحقيق شريف عون رئيس نيابة أمن الدولة، وفريق من أعضاء النيابة العامة.


وأجريت التحقيقات في القضية على مدى أكثر من عام أدلى خلالها 66 متهمًا في القضية باعترافات تفصيلية تخص وقائع القضية والهيكل التنظيمي لما يسمى بـ «ولاية سيناء» وعدد أعضاء التنظيم ومصادر التمويل وعدد وأسماء بعض القيادات الهيكلية، فيما لم يكشف المتهمون عن اسم «والي التنظيم» حيث تبين من التحقيق أنهم ليسوا على علم باسمه أو هويته، وأنهم كانوا يتلقون التعليمات الخاصة بالمخططات وتنفيذها من قيادات بالتنظيم، دون أن يعلم أي منهم بوالي التنظيم.


الأعضاء البشرية

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح الأزبكية، تجديد حبس عاطلين وجزار، بتهمة تنظيم تشكيل عصابي للاتجار في الأعضاء البشرية 15 يومًا على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة العامة.


نجحت مباحث القاهرة في ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في الاتجار بالأعضاء البشرية عن طريق استقطاب الشباب وحثهم على بيع أعضائهم البشرية مقابل مبالغ مالية.


كشفت التحريات تردد شخصين على منطقة ميدان رمسيس لاستقطاب الشباب من العمالة محدودي الدخل الموجودين بالميدان وحثهم على بيع أعضائهم البشرية مقابل مبالغ مالية فتم ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامي بالاشتراك مع المتهم الرئيسي في الإتجار بالأعضاء البشرية.


رشوة المطار

قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل محاكمة 8 متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ «رشوة المطار» للغد، للاستماع إلى مرافعة دفاع المتهم السادس المعترف بالرشوة.

 

الاتجار بالهيروين

قررت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار جمال عبد اللاه، تأجيل إعادة محاكمة بوليفي الجنسية وآخر لبناني في اتهامها بجلب المواد المخدرة لجلسة 6 يونيو المقبل لحضور مترجم أسباني والطبيب الشرعي.

 

والمتهمين هما شاؤول فلووسيز تاجر غلال «بوليفى الجنسية»، و«دانى إلياس داغر» تاجر ملابس «لبناني الجنسية»، عقدت الجلسة بعضوية المستشارين عبد الناصر أبو سحلى، وإيهاب نبيه ومحمد مصطفى بسيوني، وأمانة سر صلاح مصطفى، وأيمن محمود.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم