أسطورة برشلونة: يجب التعاقد مع محمد صلاح

أسطورة برشلونة: يجب التعاقد مع محمد صلاح
أسطورة برشلونة: يجب التعاقد مع محمد صلاح

قال أسطورة برشلونة، البرازيلي ريفالدو، إنه يجب على النادي الكتالوني التعاقد مع النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، في الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

وأوضح «ريفالدو» في تصريحات لصحيفة «إكسبرس» البريطانية، أنه يجب على المدير الفني للبارسا، ارنستو فالفيردي، فعل كل شئ للتعاقد مع محمد صلاح، وذلك بعد الأداء المبهر الذي يقدمه الفرعون المصري في الدوري الإنجليزي.

 

وأضاف لاعب برشلونة السابق، أن صلاح لاعب رائع جدا، ولكنه رفض مقارنته مع ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، مشيرًا إلى أن الثنائي يحملان 5 جوائز للكرة الذهبية، وأن «صلاح» لم يصل إلى المستوى الذي وصل إليه الثنائي.

 

وأشار «ريفالدو» إلى أن «صلاح» قريب جدًا من تحقيق إنجاز ميسي ورونالدو، قائلا: «هو قريب منهما، لكنه يحتاج إلى الاحتفاظ بمستواه الحالي، آمل أن يفعل ذلك في بطولات أخرى وليس في الدوري الإنجليزي فقط».

 

وتابع: «عليه أن يؤدي بشكل مميز والاحتفاظ بمستواه الحالي مثلما فعل رونالدو وميسي لمدة 10 سنوات، ولكنه سيواجه المزيد من الصعوبات حيث أن الدوري الإنجليزي أصعب من الإسباني».

 

وتوج الفرعون المصري بلقب أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي لموسم «2017 - 2018»، بعد تقديمه مستويات مميزة مع فريقه ليفربول منذ قدومه في بداية الموسم قادما من روما الإيطالي في صفقة قدرت بمبلغ 42 مليون يورو.


وحصل «صلاح» على جائزة «الحذاء الذهبي» بتتويجه بلقب هداف الدوري الإنجليزي، بتصدره قائمة الهدافين برصيد 32 هدفا، ويليه مهاجم توتنهام هاري كين بـ 30 هدفًا، ثم مهاجم مانشستر سيتي سيرجيو أجويرو بـ 21 هدفا.

 

وأصبح محمد صلاح، أكثر لاعب يسجل أهداف في موسم واحد في تاريخ الدوري الإنجليزي بـ32 هدفا أحرزهم في 38 مباراة، ولم يسبق أن وصل أي لاعب بالبريميرليج لهذا العدد من الأهداف منذ انطلاق المسابقة بنظامها الجديد في عام 1992.