بث مباشر| مباراة ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري الأبطال

مباراة ليفربول وريال مدريد
مباراة ليفربول وريال مدريد

تقدم «بوابة أخبار اليوم» خدمة البث المباشر للموقعة المرتقبة بين ريال مدريد الأسباني وليفربول الانجليزي والتي ستقام على ملعب كييف الأوليمبي بالعاصمة الأوكرانية كييف في نهائي البطولة الأوروبية الأهم دوري أبطال أوروبا.

 

 

 

وكان كل من زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، ويورجن كلوب المدير الفني لليفربول، قد أعلنا في وقت سابق قائمتي فريقهما، وجاءت قائمة ريال مدريد كالتالي:

 

نافاس، كاسيا، لوكا زيدان، سيرجيو راموس، رافاييل فاران، ناتشو، مارسيلو، كارفخال، فاييخو، ثيو هيرناندز، أشرف حكيمى، لوكا مودريتش، أسينسيو، إيسكو، تونى كروس، كاسيميرو، كوفاسيتش، سيبايوس، لورينتي، رونالدو، كريم بنزيمة، جاريث بيل، لوكاس فاسكيز، مايورال.

 

أما قائمة ليفربول فضمت كلا من:

 

كاريوس، كلاين، فان دايك، فينالدوم، لوفرين، جيمس ميلنر، فيرمينو، محمد صلاح، جوردان هندرسون، كلافان، مورينو، ساديو مانى، أدم لالانا، مينوليه، ايمرى تشان، روبيرتسون، إينجز، سولانكى، فيليبس، كورتس جونز، دانى وارد، وودبورن، كاماتشو، ألكسندر أرنولد.

 

وصل العملاق الميرنجي للنهائي بعد أن تغلب على بايرن ميونخ زعيم ألمانيا بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في مجموع لقائي الذهاب والإياب.

وقبل أن يصدم عملاق أسبانيا البافاري واجه يوفنتوس وباريس سان جيرمان وتوتنام وبروسيا دورتموند وأبويل نيقوسيا خلال مشواره في البطولة.

 

بينما اصطدم الريدز في البطولة الأوروبية بإشبيلية وسبارتاك موسكو وماريبور في دور المجموعات كما وتأهل لدور الـ16 ليواجه بورتو البرتغالي ثم مانشستر سيتي بربع النهائي وروما الإيطالي بنصف النهائي الذي فاز عليه بسبعة أهداف لستة في مجموع اللقاءين.

 

وفي تاريخ البطولة وصل الميرنجي للنهائي في 15 مرة واستطاعت خلالهم الظفر بذات الأذنين 12 مرة كانت أولهم عام 1956 على حساب ستاد ريمس وأخرهم 2017 على حساب يوفنتوس.

 

وأما الفريق الانجليزي فوصل للنهائي 8 مرات مختلفة حصد اللقب في 5 منهم كانت أولهم على حساب بوروسيا مونشنغلادباخ عام 1977 وأخرهم عام 2005 على حساب إيه سي ميلان.

 

ومن الجدير بالذكر أن الفريق الانجليزي ليفربول هو صاحب أخر هزيمة لمدريد بنهائي دوري أبطال أوروبا حيث حصد الفريق الانجليزي اللقب عام 1981 على حساب ريال مدريد.