بلاغ للنائب العام ضد «ربع رومي» لإهانة الرموز التاريخية والقضاء

مسلسل "ربع رومي"
مسلسل "ربع رومي"


تقدم  المحامي ميشيل إبراهيم حليم، المحامي بالنقض، ببلاغ للنائب العام ضد أسرة مسلسل "ربع رومي"، لإهانة كل من الرموز التاريخية الفرعونية ومرفق القضاء ومهنة المحاماة.


واستنكر حليم، أحداث المسلسل قائلا: "أنه تم إهانة الرموز التاريخية الفرعونية في إحدى المشاهد في الحلقة الثانية، حيث سخروا من مقابر الفراعنة وكان الحوار حول بيعها وتشبيهها "بملة السرير" وأنها مقبرة عملها صنايعي، وثم "البصق" على المقبرة، وهذه إهانة شديدة للفراعنة وفرعون هو رمز لكل مصري، حيث يطلق على المصريين "الفراعنة".

 


وتابع ميشيل، أن المسلسل اعتمد على كوميدية غير هادفة وعلى ثمن رخيص لإهانة المهن الجليلة، حيث تم إهانة مرفق القضاء بإحدى المشاهد بتجسيد شخصية قاضى على منصة يُقسم بالطلاق.

 

 وفى نفس المشهد يتم إهانة مهنة المحاماة والسخرية من الروب الأسود ليظهر المحامى وهو لا يرتدى روب المحاماة بل مرتديًا جلبابًا واسعًا كنوع من اللامبالاة بالمكان، مشدد علي أن الروب الأسود له احترامه.


وأضاف ميشيل، بموجب ٣٠٢ و٣٠٦، يعاقب بالحبس حيث اعتبارها جريمة سب بإلصاق عيب بمهنة المحاماة والتحقير منها، ووصف الأمر أنه ذات اتصال رئيسي بمهنة القضاء وهى لصق عيب يحتكر بهم أهل المهنة.


واختتم حليم معاتبا مجلس النواب عن تأخره في صدور قانون خاص بحماية الرموز وتجريم كل من يُخطئ في حق رمز من رموز الدولة، حيث سبق وأن وصرحت اللجنة الدينية بمجلس النواب أنها استاءت من إهانة الرموز الدينية وبالأخص في واقعة إهانة شيخنا الجليل "الشعراوي"، والفراعنة هي رمز لمصر ولا يجوز إهانتها.