غلق سوبر ماركت لبيعه مواد غذائية منتهية الصلاحية في الغربية

غلق سوبر ماركت لبيعه مواد غذائية منتهية الصلاحية في الغربية
غلق سوبر ماركت لبيعه مواد غذائية منتهية الصلاحية في الغربية

وافق اللواء أحمد ضيف صقر - محافظ الغربية، على غلق سوبر ماركت نور، الكائن بشارع النجاشي مع كفر عصام مساكن الموظفين، لبيعه مواد غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام الأدمي.

 

وكان محافظ الغربية، قد شدد علي تكثيف الحملات والمرور على الأسواق وضبط المخالفين، وبالتفتيش على سوبر ماركت نور سالف الذكر تبين وجود عدد من المواد الغذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الأدمى. 

 

وتم ضبط لحوم مجمدة وصدور دجاج وسمك فليه وبرجر، كما تم ضبط جبنه منتهية الصلاحية، وبمراقبة المحل من الداخل تبين عدم الالتزام بالاشتراطات الصحية من ثلاجات حفظ الطعام غير نظيفة وعدم وجود سلات للقمامة ذات غطاء محكم الغلق وكذا عدم وجود سلك ضيق النسيج على فتحات النوافذ وعدم وجود أغطية على كشافات الإضاءه وعدم تخصيص مكان مناسب للملابس والأحذية. 

 

بجانب عدم وجود صاعق للحشرات وعرض المواد الغذائية خارج حدود المحل، وقد تم تحرير محاضر بالمخالفات لعدم الاستيفاء للاشتراطات الصحية وعرض وبيع مواد غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الأدمى.

 

وشدد محافظ الغربية، بتكثيف الحملات باستمرار وضبط المخالفين، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم، وذلك حفاظا على صحة المواطنين من تناول أغذية منتهية الصلاحية أو ملوثة.