ضبط 10 محاولات تهرب جمركي بمختلف منافذ الجمهورية

ارشيفية
ارشيفية

تمكن رجال الجمارك من ضبط 10 محاولات تهريب مؤخرًا بمختلف المنافذ الجمركية على مستوى الجمهوريةفي إطار توجيهات عمرو الجارحي وزير المالية، لإحكام الرقابة على المنافذ الجمركية لحماية أمن وسلامة البلاد، وسرعة اتخاذ اللازم في مواجهة التهرب الجمركي.

وكشف تقرير مفصل تلقاه وزير المالية من جمال عبدالعظيم رئيس مصلحة الجمارك عن تمكن جمارك سفاجا من ضبط محاولة تهريب عدد 344 من الأقراص المخدرة مخبأة داخل احدى الحاويات وبلغت قيمة التعويضات المستحقة 104 مليون و50 ألف جنيه.

وأضاف التقرير أن جمارك مطار القاهرة تمكنت من ضبط 3 محاولات لتهريب مبلغ 208 ألف ريال سعودي و 31 ألف دولار أمريكي وأقراص مخدرة و550 قرص مخدر و2300 كيلو جرام من المشغولات الذهبية و 23 جنية ذهب.

وأشار التقرير إلى أن جمارك مطار برج العرب الدولي نجحت في ضبط 3 محاولات تهريب 20 هاتف محمول و11 عملة أثرية وألبوم عملات تذكارية يشتبه أن يكون بعضها خاضع لقانون حماية الأثار بالإضافة إلى 240 طرحة وتم التحفظ على المضبوطات.

فيما تمكنت مكافحة التهرب الجمركي بالقاهرة من إحباط محاولة تزوير وتلاعب في المستندات المقدمة للجمارك للتهرب من سداد جزء من الرسوم الجمركية، وتم تشكيل لجنة تمكنت من ضبط المستندات الأصلية وتلاحظ تدنى القيمة السعرية المقر عنها للأصناف المفرج عنها، وبلغ فرق القيمة حوالى 15 مليون و961 ألف جنية، فيما بلغت التعويضات المستحقة 4 مليون و578 ألف جنيه.

وأوضح التقرير أن مكافحة التهرب الجمركي بالإسكندرية نجحت في ضبط إحدى شركات الاستيراد والتصدير التي تتلاعب في الفواتير والمستندات المقدمة للجمارك للتهرب من سداد الرسوم الجمركية، وتم تشكيل لجنة مختصة لتفتيش مقر الشركة وتم ضبط المستندات الأصلية للرسالة والتي أوضحت التلاعب في القيم المقدمة بالبيان الجمركي، حيث بلغ إجمالي فرق القيمة 3 مليون جنيه، فيما بلغ إجمالي التعويضات المستحقة 2 مليون و72 ألف جنيه.

فيما تمكنت جمارك شرق بورسعيد من ضبط محاولة تهريب 403 كيلو جرام من الحشيش المخدر وحوالى 164.5كيلو جرام من أقراص الكيبتاجون المخدر داخل احدى الحاويات.