«الصيادلة» تتقدم بلاغات تفيد الاستيلاء على أموال النقابة

الصيادلة تتقدم بلاغات تفيد الاستيلاء على أموال النقابة
الصيادلة تتقدم بلاغات تفيد الاستيلاء على أموال النقابة

تقدمت نقابة صيادلة مصر، ببلاغين لمباحث الأموال العامة والنيابة العامة، اليوم الثلاثاء 22 مايو، في واقعة الاستيلاء على أموال النقابة.

 

جاء ذلك؛ بعد أن فوجئت الإدارة المالية بالنقابة العامة بوجود مجموعة من الشيكات التي تم سحبها من حساب النقابة لدى بنك البركة بدفتر شيكات يختلف عن المثبت لدى إدارة الحسابات وبمبالغ إجمالية قدرها 192.560 جنيهًا مصريًا، في الفترة من 2/5/2018 وحتى 16/5/2018.

 

وأشارت النقابة، إلى أن أحد هذه الشيكات مسحوب لصالح النقابة العامة للأطباء بقيمة 100.000 جنيه، وبتوقيع كل من د.عصام عبد الحميد و د.أحمد محمد عبد الله عبيد، مضيفة أن كلا منهما متغيب عن الحضور لمقر النقابة العامة، الأمر الذي دعا الجمعية العمومية لاتخاذ قرارها بوقف الأول وتحويله للتحقيق وإسقاط عضوية الثاني من مجلس النقابة، وتصعيد من يليه في ترتيب آخر انتخابات.


وقالت نقابة الصيادلة، إنها أخلت مسئوليتها من هذه المبالغ التي تم الاستيلاء عليها دون وجه حق ودون سند قانوني أو مستندات وبعيدًا عن مراقبة الجهاز المركزي للمحاسبات.


وشدد النقابة العامة، أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية، لحين سداد الأموال التي تم الاستيلاء عليها، وتهيب النقابة العامة بالهيئات والمؤسسات والبنوك بعدم التعامل إلا من خلال التمثيل القانوني للنقابة والذي أقرته الجمعية العمومية بتاريخ 14/5/2018.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم