عاجل

مصطفى خاطر : اتحدى نفسى فى «ربع رومي» ولكن مرعوب!

مصطفى خاطر
مصطفى خاطر

كيف استقبلت مسئولية أول بطولة لك فى عالم الدراما ؟

بالتأكيد شعرت بالخوف من تلك الخطوة الكبيرة وشعرت أيضاً بالحماس الشديد لكى أعطى كل ما لدى من طاقة وتركيز فى هذا العمل العزيز جدًا على قلبي، وقررت أن أتحدى نفسى وأكون على قدر المسئولية التى منحها لى الجمهور وكل من قال لى كلمة شجعتنى على أن أحاول الوصول لمستوى يرضى كل من شاهدنى منذ بدايتى وحتى الآن.

وما شعورك وأنت تنافس عمالقة الدراما فى الماراثون الرمضاني؟

هناك فرق كبير فى الخبرة والتاريخ وعدد الأعمال وعوامل أخرى كثيرة جداً بين عمالقة الدراما وبين أى شخص آخر حتى لووصل هذا الشخص للبطولة، فهذا ليس معناه أننا يمكن أن نقارنه بأحد العمالقة الذين نعتبرهم جميعا قدوة وأساتذة نتعلم منهم ونستمد منهم الخبرة والتاريخ ونتباهى بهم وبأعمالهم فى كل مكان داخل وخارج مصر، وأى شخص يصيبه الغرور ويصدق أنه يمكن المقارنة بينه وبين هؤلاء فهذا خطأ كبير، ولن أقع أبدًا فى هذا الخطأ لأننى أعلم أننى مازال أمامى الكثير لأتعلمه.

هل هناك تشابه بين شخصيتك فى «ربع رومي» وبين شخصيتك فى الواقع؟

التشابه الوحيد هوالاصرار على النجاح والجهد والتفانى فى العمل والطموح بالطبع، لكن بشكل مختلف بعض الشىء عن شخصيتى فى المسلسل، لكن بعيدًا عن ذلك فليس هناك شبه بينى وبينه.

وما الفكرة التى تدور حولها قصة المسلسل؟

«ربع رومي» مسلسل كوميدى إجتماعى يعتمد على كوميديا الموقف وليس الأفيه، وبالتحديد نعتمد على اللايت كوميدي، أوالكوميديا الخفيفة التى تناقش موضوعات إجتماعية، وباختصار تدور الاحداث حول ممثل شاب يكتشف كتابا سحريا به لعنة غريبة تصيب من حوله، وينضم لفرقة تمثيلية ليست ناجحة ويحاول الوصول للشهرة والنجومية بطريقة كوميدية، وتواجهه بعض المشاكل والصعوبات التى يحاول تجاوزها، والمسلسل حلقاته متصلة منفصلة ولدينا العديد من ضيوف الشرف الذين سعدت وشرفت بوجودهم فى الحلقات.

هل واجهتكم صعوبات أثناء تصوير المسلسل؟

ليست صعوبات بالمعنى الدقيق لكننا كنا نبذل مجهودا كبيرا لننتهى من تصوير المسلسل بالكامل قبل شهر رمضان المعظم والحمد لله نجحنا فى ذلك وانتهينا من التصوير قبل حلول شهر رمضان بحوال اسبوعين تقريبًا، وسعدت كثيرًا لهذا الانجاز وشعرت أن التعب والمجهود الذى بذلناه جميعا لم يذهب سدى وأننا الحمد لله شعرنا بالاطمئنان عندما انتهينا من آخر مشاهد المسلسل.

هل تخشى ألا يحصل المسلسل على حقه فى المشاهدة بسبب عدد الأعمال الكبير فى موسم رمضان؟

لم أفكر فى ذلك وجعلت كل تركيزى على القيام بكل ما فى وسعى لأقدم عملا يرسم البهجة على وجوه الجمهور فى شهر رمضان، وأرجومن الله أن يحوز العمل على رضا الجميع، وأتمنى التوفيق والنجاح لكل النجوم الذين يشاركون بأعمال متميزة فى شهر رمضان، وأنا على ثقة كبيرة بأن الله لا يضيع مجهود أى أنسان قام ببذل جهد كبير فى عمل وتفانى فى عمله لكى يخرج على أفضل وجه.

يخوض الفنان مصطفى خاطر أولى بطولاته المطلقة فى الدراما بمسلسل «ربع رومى» الذى يخوض من خلاله المنافسة الرمضانية، وتدور أحداثه فى إطار كوميدى اجتماعى خفيف..«نجوم وفنون» التقى بخاطر فى حوار كشف فيه تفاصيل المسلسل.