أبطال حرب العاشر من رمضان وفيلم عن المشير الجمسى بشارع المعز

شارع المعز
شارع المعز

 تحتفل الهيئة العامة لقصور الثقافة بشهر رمضان المعظم، باقامة ليالي رمضان الثقافية والفنية وذلك بشارع المعز، حيث تقيم الإدارة العامة للمهرجانات التابعة للآدارة المركزية للشئون الفنية برنامجاً فنياً، وذلك بمسرح سور القاهرة الشمالي. 

حيث تنطلق في يوم8 رمضان عروض فنية لفرقتى سوهاج للموسيقى العربية، والتذوق الفنى للفنون الشعبية، بالإضافة إلى عدد من الورش تشمل «ورشة مانديلا برقاق الألمومنيوم لمظاهر رمضان، رسم على الوجه، تشكيل مجسم ماكيت عن الحارة المصرية، رسم بورتريه، رسم بالرمل الملون على وحدات فخار، الزجاج المعشق، طرق على الناس، الخط العربى والأرابيسك، وحدات اضاءة». 

 

 أما مسرح الطفل فيقدم عروض للأفلام التسجيلية"جدو" المشير الجمسى، المبشرون بالجنة"، بالإضافة لعرض فريق أجيال للعرائس، بجانب عرض مسرحى بالعرائس بعنوان" الزهور الجميلة". 

 

كما تقيم الإدارة العامة للثقافة العامة حفل توقيع ومناقشة عن كتاب"الأسياد" بمشاركة د.عمرو دوارة، يدير اللقاء الحسينى عمران، بجانب برنامج البندقية والقلم عن أبطال حرب العاشر من رمضان بمشاركة أحمد رشاد أغا"السويس" يديرها طارق عمران، ثم تقام الليلة الشعرية الثالثة يشارك فيها من الشعراء ابراهيم منصور، أحمد تمساح، أحمد فضل شبلول، رضا فوزى، هناء أمين، عبير زكى، وليد فؤاد. 

 

ما ببيت الشاعر فيقيم عروض فنية لفرقة بورسعيد فنون شعبية أطفال، والغورى للموسيقى العربية، سوهاج للفنون الشعبية .