روسيا 2018| ليونيل ميسي يقود أحلام منتخب التانجو في المونديال

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

أسابيع قليلة تفصلنا عن انطلاق فعاليات كأس العالم، المقرر انطلاقها في شهر يونيو المقبل، بروسيا، وسط ترقب لتوهج مجموعة من اللاعبين في المحفل العالمي.

                                       

ونرصد في السطور الآتية، نجوم ينتظر تألقها في المجموعة الرابعة بالمونديال، والتي تضم الأرجنتين و نيجيريا وكرواتيا وأيسلندا.

يأتي منتخب الأرجنتين على قائمة المرشحين للحصول على لقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه.

لم يكن تأهل منتخب التانجو لنهائيات كأس العالم روسيا ٢٠١٨ مفروشاً بالورود، بل كان معقداً وصعباً، وحصد منتخب الأرجنتين المركز الثالث المؤهل مباشرةً لكأس العالم في الجولة الأخيرة، بعد أن حقق الفوز على الإكوادور 1/3 بفضل "هاتريك" البرغوث ليونيل ميسي.

 

 

 

 ولم يقنع أداء التانجو خلال مشواره بالتصفيات عشاقه ومحبيه، بعد أن فشل منتخب الأرجنتين في تحقيق الانتصار خلال تصفيات المونديال للمباراة الرابعة على التوالي قبل مباراة الإكوادور، مما جعله يقبع بالمركز السادس، وجعل جرس الإنذار يدق في كل جنبات الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم قبل أيام قليلة من المواجهة المصيرية التي جمعته بالإكوادور والتي أهلت التانجو مباشرة لكأس العالم.

 

يعد ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين والهداف التاريخي برصيد 61 هدف، صاحب الأربع كرات ذهبية والحاصل على كل الألقاب مع برشلونة.

مثل ليونيل ميسي المنتخب الأرجنتيني في كأس العالم للشباب عام 2005 الذي حقق اللقب وقتها، قبل أن يفوز بالميدالية الذهبية في أولمبياد 2008.

سجل صاحب ال 30 ربيعًا 523 هدفًا ومرر 235 تمريرة حاسمة خلال 603 مباراة مع برشلونة.

ولا يعد ميسي النجم الأوحد لمنتخب التانجو، فتعقد جماهير الأرجنتين أمال عريضة على نجمي هجوم البيانكونيري أو اليوفنتوس ديبالا، وهيجواين، ونجم مانشستر سيتي، اجويرو بجانب زميله بالفريق اوتومندي ،ونجم باريس سان جيرمان دي ماريا .