مقارنة بين هاتفي «Samsung Galaxy S9» و«iphone X»

هاتفي «Samsung Galaxy S9» و «iphone X»
هاتفي «Samsung Galaxy S9» و «iphone X»

يعتبر هاتفي Samsung Galaxy S9 وiphone X من أفضل الهواتف الذكية الموجودة في السوق حاليا، لما يتمتعان به من مواصفات مذهلة.

ونستعرض أهم ما يميز كلاً من الهاتفين:
الشاشة
يأتي هاتف Samsung Galaxy S9 بشاشة كابستيف من فئة  Super AMOLED تدعم 16 مليون لون، وتأتي بمقياس 5.8 بوصة، كما تتميز بخاصية ضد الغبار والماء تحت عمق متر ونصف ولمدة 30 دقيقة.

أما هاتف iphone X فيأتي بشاشة فائقة الجودة أيضاً من فئة Super AMOLED تدعم اللمس المتعدد، وتأتي بمقياس 5.8 بوصة أيضاً، وتأتي مقاومة للغبار والمياه تحت عمق متر ولمدة 30 دقيقة.


 

الكاميرا:

يأتي هاتف S9 بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل، وتدعم الكاميرا فلاش LED للتصوير في الإضاءة المنخفضة، كما تتميز بتصوير الفيديو بالمحاكاة بجودة 4K، كما يحتوي على كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل مع خاصية الضبط التلقائي لبؤرة العدسة.

أما هاتف iphone X فيأتي بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل مع فلاش LED رباعي، أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 7 ميجابكسل مع خاصية التصوير البانورامي.

لذلك تتميز كاميرا iphone X عن S9 لأنها مزدوجة العدسات فتعطي  دقة أكبر للصورة.

الأداء

يأتي هاتف S9 باصدارين أحادي وثنائي شريحة الاتصال من نوع نانو، ويعمل الهاتف على مساحة 4GB لذاكرة الوصول العشوائي و 3 إصدارات مختلفة لذاكرة التخزين الداخلية 64 و128 و256 GB، كما يدعم الهاتف ذاكرة خارجية حتى 400 GB، وهذا في الإصدار ثنائي شريحة الاتصال، حيث يستخدم هذا المنفذ كشريحة ثانية.

أما هاتف iphone X فيأتي بذاكرة وصول عشوائية (الرام) 3GB، وذاكرة تخزين داخلية بسعتي 64 و256 GB، ولا يدعم منفذ لبطاقة الذاكرة الخارجية كما هو المعتاد في هواتف آبل.


البطارية
يتفوق هاتف S9 على هاتف iphone X في سعة البطارية حيث يأتي الأول ببطارية سعة 3000 مللي أمبير، أما الثاني فيأتي ببطارية سعة 2716 مللي أمبير، وكلا من الهاتفين يدعمان الشحن السريع و البطارية غير قابلة للإزالة.