بعد إحالته للمفتى ..

المؤبد لصاحب مصنع ترامادول وبراءة شريكه

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الاثنين، بالسجن المؤبد للمتهم محمد هاني محمد، بعد إحالته إلى مفتى الجمهورية لاستطلاع الرأي الشرعي في إعدامه بتهمة تصنيع الترامادول وبراءة شريكه.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد طه جابر وعضوية المستشارين أحمد رضوان ومحمد عبد الحافظ، وأمانة سر عادل الشيخ وصبحي عبد الحميد.

أسندت النيابة للمتهمين محمد هاني محمد، عامل كافتيريا، وبهجت مصطفى خفاجة تهمة إنتاج جوهر مخدر أقراص الترامادول بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

كشفت تحريات الرائد إسلام أبوبكر قيام المتهم الأول بتصنيع الأقراص المخدرة وترويجها ونفاذا لإذن النيابة بضبطه وتفتيشة تمكن من ضبطه بالمكان وعثر على كارنية نقابة الصيادلة ومجموعة من الآلات والمعدات والأدوات ماكينة كبس وتصنيع الأقراص وماكينة خلط المساحيق المستخدمة في تصنيع الأقراص وماكينة تغليف وتعبئة الأقراص وماكينة لتلوين الأقراص وماكينة ضغط الهواء وماكينة لطحن المواد الصلبة.

وأضافت التحريات إنه تم ضبط مجموعة من القوالب المعدنية التي تستخدم في تصنيع الأقراص وأغلفة سلوفانية وعبوات بلاستيكية لتغليف وتعبئة الأقراص ومجموعة من الأجولة البلاستيك لمساحيق ملونة وكمية كبيرة من الأقراص الترامادول المخدر.

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش أقرا باستعماله لطبيعة عمله كصيدلي في إعداد وتجهيز المواد والمعدات والآلات استخدمها في تصنيع الأقراص المخدرة بالاشتراك مع المتهم الثاني الذي كان يمده بالمواد الخام ويقوما بالاتجار في تلك الأقراص عقب تصنيعها لتحقيق أرباح مالية.