«مدن آمنة» يفتتح المنطقة «الصديقة للنساء والفتيات» بإمبابة

جانب من الحفل
جانب من الحفل

احتفلت محافظة الجيزة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة (هيئة الأمم المتحدة للمرأة) والمجلس القومي للمرأة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وجمعية حواء المستقبل بافتتاح أحدث "منطقة صديقة للنساء والفتيات" بإمبابة.

وتهدف «المنطقة الصديقة للنساء والفتيات» إتاحة مساحة آمنة وذلك باستخدام منظور مجتمعي تشاركي، لضمان مشاركة المجتمع وتعزيز الشعور بالانتماء، حيث تقدم المنطقة خدمات فعالة من حيث التكلفة والجودة للمجتمع المحلي مع التركيز على الأنشطة التي تعزز حقوق النساء والفتيات.


 يأتي إنشاء هذه المنطقة في إطار برنامج "مدن آمنة خالية من العنف ضد النساء والفتيات" والذي تم تدشينه عام 2011 تحت مظلة مبادرة "مدن آمنة" وهي مبادرة عالمية للمدن والأماكن العامة الآمنة التابع إلى هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وينفذ البرنامج في ثلاث أحياء فقيرة، وهم إمبابة ومنشأة ناصر وعزبة الهجانة بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة وبالتعاون مع محافظة الجيزة وهيئة كير الدولية في مصر وثلاث جمعيات محلية. وتلتزم المدن المشاركة في هذه المبادرة العالمية بضمان تمكين النساء والفتيات اجتماعياً واقتصادياً وسياسياً في الأماكن العامة الخالية من التحرش الجنسي وغيره من أشكال العنف الجنسي.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم