«كل شيء كان يُعلن عن حضورها».. كيف أحيى هاري ذكرى والدته الراحلة بالزفاف الملكي؟

الأمير هاري وميجان ماركل
الأمير هاري وميجان ماركل

«كل شيء كان يعلن عن حضورها.. حتى وإن غاب جسدها عن القاعة».. فعلى الرغم من تركيز عدسات الكاميرات على العروسين – هاري وميجان- خلال الزفاف الملكي، إلا أن اسم الأميرة ديانا كان حاضرًا على شفاه الجميع.


بتلك الكلمات ألقت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية الضوء على عدد من اللقطات التي شهدها الزفاف الملكي، والتي كان تقول كل تفاصيله أن الأميرة الراحلة ديانا لم تغب أبدًا عن الحضور في أحداث العائلة الملكية الكبرى.


ورودها المفضلة

قالت «ديلي ميل» إن باقة الورود التي أحضرها الأمير هاري لميجان ماركل خلال الزفاف الملكي كانت من نوعية الورود التي كانت تفضلها والدته الراحلة.


وتابعت أن باقة الورود تلك تم جمعها بعناية من الأزهار المزروعة في حديقة قصر كنسينجتون.


وأشارت أيضًا إلى أن الأغنية التي تم عرضها خلال حفل الزفاف كانت مقطوعة « Guide Me O Thou Great Redeemer» وهي واحدة من المقطوعات المفضلة للأميرة الراحلة، مضيفة أن تلك المقطوعة أيضًا استعان بها الأمير ويليام خلال حفل زفافه على كيت ميدلتون.

الكرسي الفارغ

ولفتت إلى أن الكرسي الفارغ الذي كان إلى جوار الأمير ويليام والذي لم يجلس عليه أحدًا من الحضور كان مخصص للأميرة ديانا نفسها.


وأوضحت الصحيفة أن قبل حفل الزفاف تحدث الأمير ويليام مع شقيقه الأصغر هاري وذكره بما كانت تقوله لهم أمهم، ليرد هاري بأنه يتذكر تلك الأحاديث.

الخاتم الأزرق

وتابعت أن من بين الأشياء التي حملت سيرة ديانا خلال حفل الزفاف الملكي، كان الخاتم الذي ارتدته ميجان ماركل في الحفل الذي تلى حفل الزفاف.


وأشارت الصحيفة أن الخاتم الأزرق الشهير كان يرجع إلى الأميرة ديانا والذي كانت ترتديه عقب انفصالها عن الأمير تشارلز، بسبب عدم رغبتها في ارتداء خاتم الزفاف الخاص بها.


وتابعت أن خاتم الزفاف الخاص بالأميرة ديانا تم منحه إلى زوجة ابنها الأكبر – كيت ميدلتون- والتي كانت حريصة على ارتدائه في عدد من المناسبات العامة.