تعرف على فوائد السباحة في شهر رمضان

فوائد السباحة في رمضان
فوائد السباحة في رمضان

مع ارتفاع درجة الحرارة في شهر رمضان هذا العام، قد تؤدى ممارسة الرياضة إلى فقدان الجسم الكثير من العرق والأملاح التي ينتج عنها جفاف وهبوط الدورة الدموية.

 

قال أخصائي العلاج الطبيعي والتغذية العلاجية د. خلدون الحوراني، إن هناك بعض الأنواع من الرياضة التي لا يجب ممارستها في شهر رمضان كالجري والمشي والتنس وكرة القدم، لأنها تفقد الجسم الكثير من العرق والسوائل مما يتسبب ذلك في جفاف الجسم وحدوث لزوجة بالدم وضعف أجهزة الجسم.

 
وأضاف د. خلدون الحوراني، أن التعرض لحرارة الجو المرتفعة مع الصيام ينتج عنه هبوط في الدورة الدموية نتيجة لنقص الأملاح والمياه بالجسم كما ينخفض مستوى ضغط الدم ، موضحا أن هناك رياضة لا تمثل ممارستها ضررًا على الصحة، وهي السباحة حيث إن الجسم يتم ترطيبه بدرجة حرارة الماء التي يسبح بها وكمية العرق المفقودة وفقدان الجسم للسوائل أقل وتحافظ على درجة حرارة الجسم، ويكون بها المجهود أقل فيحتفظ الجسم برطوبته. 

 

وحدد د.خلدون الحوراني، 10 فوائد للسباحة وهي: التخلص من الوزن الزائد حيث إن ممارسة السباحة تحرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية، وتقوي العضلات كالكتف والبطن، وتزيد من قدرة التحمل، وتخفف من آلام المفاصل والظهر، وتقلل نسبة الكولسترول في الدم، وتقلل خطر الإصابة بمرض السكري، وتقوي عضلة القلب.