وزيرة السياحة تلتقي بوفد إعلامي متخصص في مجال الآثار

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقت د. رانيا المشاط وزيرة السياحة، بوفد إعلامي فرنسي من إمارة موناكو، والذي استضافته الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي. 


 

ويضم الوفد 10 من أهم الصحفيين المتخصصين في مجال الآثار والثقافة والفنون من عدد من وسائل الإعلام الفرنسية منها جريدة Le Monde الفرنسية، ومجلة L`Oeil ، ومجلةArcheologia ، ومجلة L`objet D`art ، ومجلةPoint de Vue ، ومجلة Connaissances des Arts، والتليفزيون الرسمي لموناكو.

 

 ويصاحب الوفد الفرنسي، السيدة Christiane Ziegler عالمة الآثار والمديرة السابقة لقسم المصريات بمتحف اللوفر بباريس ومديرة معرض الآثار المصرية المؤقت "ذهب الفراعنة" "L'or des Pharaons"، الذي سيعرض مجموعة من الحلي الذهبية الفرعونية، ويتم تنظيمه في إمارة موناكو بالتعاون مع وزارة الآثار المصرية، وذلك خلال الفترة من 7 يوليو إلى 9 سبتمبر 2018.

 

تأتى زيارة هذا الوفد لمصر، في إطار جهود وزارة السياحة والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي لاستغلال الأحداث العالمية للترويج للمقصد السياحي المصري.

 

وخلال اللقاء أكدت وزيرة السياحة، على أهمية المعارض الخارجية للآثار المصرية، حيث إنها تعتبر خير سفير لمصر  ، مستدلة بالنجاح الذي يشهده معرض آثار الملك توت عنخ آمون بأمريكا.

 

وأشارت المشاط ، إلى أنها ستقيم جناحا على هامش معرض "ذهب الفراعنة" بموناكو للترويج للمقصد المصري، حيث سيتم عرض فيلم دعائي عن المتحف المصري الكبير، و فيلم ترويجي عن المناطق السياحية المصرية المختلفة، من جانبه أعرب الوفد الفرنسي، عن سعادته بوجوده في مصر.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم