محمد عمران: صناديق الاستثمار الخيرية توفر آلية تمويل مستدامة

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

أكد د. محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية: "أن استحداث صناديق الاستثمار الخيرية كان بغرض توفير آلية تمويل مستدامة تتصف بشفافية أكبر في كيفية إدارة الأموال.


وذلك من خلال الإفصاحات الدورية للصناديق ونشر قوائمها المالية وإتاحة الفرصة لمن قدموا تلك الأموال من حملة الوثائق لمتابعة أداء الصندوق وتحديد أوجه الصرف على الأغراض التي يرعاها، وتغييرها من فترة إلى أخرى إلى الأغراض التي يقررونها."


وأضاف عمران " يعد هذا تطبيق عملي لمساهمة قطاع الخدمات المالية غير المصرفية بخبراته في تفعيل لمبادئ المسئولية المجتمعية وتنمية المجتمع بالاستفادة من آليات قانون سوق المال بتوفير وعاء لتجميع التبرعات والأموال المخصصة لأنشطة أعمال الخير لاستثمارها والصرف من عوائدها على الأنشطة الخيرية".


وقال محمد قطب، العضو المنتدب لشركة مباشر لإدارة الأصول المالية بأسواق الشرق الأوسط: "نتوجه بالشكر إلى مؤسسة مصر الخير على موافقتها للمبادرة الخلاقة بإطلاق صناديق الاستثمار الخيرية والتي تعمل على تحقيق الاستدامة في توفير عوائد للعمل الخيري وكما أن الرقابة ستكون مزدوجة من مؤسسة مصر الخير والهيئة العامة للرقابة المالية، بالإضافة الى الاحترافية والخدمات المقدمة من كل الجهات المشاركة في هذا الصندوق."