عاجل

«سعفان»: إزالة أية معوقات بانتخابات اللجان النقابية

وزير القوي العاملة
وزير القوي العاملة

أكد وزير القوى العاملة محمد سعفان، حرص الوزارة على  ضرورة إزالة أية معوقات قد تظهر بانتخابات اللجان النقابية، وإبلاغ اللجنة العليا للانتخابات بها للعمل على حلها بشكل فوري، مشددًا على أنه لن يترك أي طعن دون حل.

 

وأشرف الوزير بنفسه على تجهيز أماكن استقبال طلبات المرشحين للمرحلة الثانية، لتفادي أية أخطاء قد تكون وقعت في المرحلة الأولى تيسيرا على المرشحين.

 

ووجه "سعفان"، بضرورة عمل خيمة كبيرة مجهزة لاستقبال المرشحين في سهولة ويسر، وذلك بإحدى الملاعب على أن تخصص لـ 6 لجان نقابية تابعة للتصنيف النقابي في المرحلة الثانية، لافتا إلى أنه سيتم تخصيص مكان آخر لـ 7 لجان لباقي المرحلة، على أن يتم عمل "بانر" كبير يكتب على كل مكان مخصص للجان، فضلا عن تخصص مكان للدخول وآخر للخروج.

 

ومن المقرر فتح باب الترشح للمرحلة الثانية للجان النقابية، يومي 25 و26 مايو الجاري، وإعلان أسماء المرشحين 27 من نفس الشهر، والطعون والبت فيها يومي 28 و29 مايو الجاري، وإعلان الكشوف النهائية 30 من نفس الشهر، على أن تجرى الانتخابات يوم 31 مايو الجاري، وإيداع الأوراق يومي 1 و2 يونيو المقبل.

 

وتعقد انتخابات المرحلة الثانية، للجان النقابية التابعة للتصنيف النقابي للعاملين بالصناعات الغذائية، والصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية، والكيماويات، والاتصالات، والصحافة والطباعة الإعلام، والخدمات الصحية، وصناعات البناء والأخشاب، والغزل والنسيج، والنقل البحري، والنقل الجوي، والمناجم والمحاجر، والبريد، والنيابات والمحاكم.