رئيس الوزراء يوجه بجذب استثمارات جديدة لـ«الكهرباء»

اجتماع رئيس الوزراء _ تصوير: أشرف شحاتة
اجتماع رئيس الوزراء _ تصوير: أشرف شحاتة

عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الجاري إقامتها في قطاع الكهرباء، وذلك بحضور وزيري الكهرباء والمالية.

 

 وصرح السفير أشرف سلطان المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء أكد خلال الاجتماع اهتمام الدولة بالعمل على تقديم التيسيرات والمحفزات بما يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات لقطاع الكهرباء والطاقة، وخاصة ما يتعلق بمجال الطاقة الجديدة والمتجددة، تنفيذًا لاستراتيجيات وزارة الكهرباء في هذا الصدد، والتي تهدف إلى تنويع مصادر الطاقة والوصول بمساهمة الطاقة المتجددة بنسبة تصل إلى 20% من حجم الطاقة المنتجة في مصر حتى عام 2022، وصولاً إلى 30% عام 2030.

 

وأشار السفير أشرف سلطان، أنه تم التأكيد خلال الاجتماع على توفير المخصصات المالية والتمويل اللازم لتلك المشروعات المزمع إقامتها من أجل التطوير المستمر لقطاع الكهرباء.

 

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الاجتماع استعرض معدلات التنفيذ الخاصة بالمشروعات الجاري إقامتها في مجال الكهرباء، بالإضافة إلى الخطط المستقبلية لهذا القطاع الحيوي والتي تتضمن العديد من المشروعات المخطط تنفيذها خلال الموازنة العامة الجديدة، بما يسهم في زيادة حجم إنتاج الطاقة وتحسين ورفع كفاءة شبكات الكهرباء وخطوط الإمداد، تلبية لمختلف الاحتياجات والمتطلبات.