بدء استشكال توفيق عكاشة على حكم حبسه عامًا

محكمة جنح مستأنف مدينة نصر
محكمة جنح مستأنف مدينة نصر

بدأت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، برئاسة المستشار كمال مسعود، اليوم الأحد، استشكال توفيق عكاشة، لوقف تنفيذ حكم حبسه سنة في قضية تزوير شهادة الدكتوراة.

 

ووصل توفيق عكاشة، مرتديا ملابس الحبس الاحتياطي، وتم إيداعه قاعة المحكمة.

 

كانت الأجهزة الأمنية، ألقت القبض على "عكاشة" لصدور حكم نهائي ضده واجب النفاذ، بالحبس سنة في قضية تزوير شهادة الدكتوراة وتم ترحيله إلى سجن طرة.

 

وقضت محكمة جنح مدينة نصر، برئاسة المستشار رامي عرائس، بحبس الإعلامي والبرلماني السابق توفيق عكاشة سنة وكفالة 5 آلاف جنيه، بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه.

 

كان أحد المحامين تقدم ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، يتهم فيه "عكاشة" بتزوير شهادة الدكتوراه التي قدمها ضمن أوراق ترشحه لمجلس النواب.

 

وكشف مقدم البلاغ، أن "عكاشة" حاصل على مؤهل فوق متوسط بتقدير مقبول من المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بجامعة كفر الشيخ، الأمر الذي يؤكد تزويره لشهادة الدكتوراه المقدمة منه لتعارضها مع نفس مجال وتخصص تخرجه.

 

وكشفت التحقيقات أن "عكاشة" قام بشراء وتزوير شهادة دكتوراه منسوبة لجامعة أمريكية غير معتمدة، وغير مقيد بها، بالإضافة إلى خطابات المجلس الأعلى للجامعات، وأيضا مذكرة المباحث حول تأكدها من خلال الجهات الرسمية في الخارج بكذب توفيق عكاشة وتزويره للدكتوراه الخاصة به.