محافظ الغربية يطمئن على صحة «زياد» بعد استخراج سيخ من رأسه

الطفل زياد بعد استخراج السيخ من رأسه
الطفل زياد بعد استخراج السيخ من رأسه

في لفتة انسانية قام اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية بزيارة الطفل زياد القط البالغ من العمر 11 شهرا الذي أجريت له عملية جراحية بعد اخترق سيخ الفرن المنزلي رأسه أثناء لهوه بمنزله حيث اطمأن صقر على زياد، بغرفة العناية المركزية بمستشفى الطوارئ.

 

كان الطفل زياد قد نقل الى مستشفى الطوارىء إثر اختلال توازنه وسقوطه على سيخ حديد طوله 40 سم – سيخ الفرن المنزلي - اخترق رأسه حيث تم تشكيل فريق من الأطباء لجراحة المخ والأعصاب وتم إجراء جراحة عاجلة له تمت بنجاح مذهل.

 

وقد اطمأن محافظ الغربية على صحة الطفل حيث أكد له الأطباء استقرار حالته الصحية وتماثلة للشفاء، وشكر محافظ الغربية فريق الأطباء الذى أجرى الجراحة معربا لهم عن قديره لما بذلوه من جهد فى الجراحة التى استغرقت 6 ساعات لإنقاذ الطفل.

 

كما قام محافظ الغربية بجولة داخل مستشفيات جامعه طنطا تفقد خلالها الأرض المزمع اقامة مستشفى الجراحات العامة الجديد عليها والبالغ مساحتها 3 آلاف متر والتى سوف توفر خدمه الجراحات اليومية المجانى للمواطنين.

 

وقال الرائد محمد تعلب، رئيس نقطة شرطة مستشفى طنطا الجامعي مقيم بقرية الدلجمون، التابعة لمركز كفرالزيات، وتم نقله والده بواسطة سيارة إسعاف إلى مستشفى طنطا الجامعي، لإسعافه، وجرى طلب الدكتور علي معارك الذي أشرف بمشاركة قوات الدفاع المدني في بذل جهود مضنية وجبارة لقطع السيخ حتى يتمكن الطفل من دخول غرفة العمليات.

 

الدكتور محمد الشبيني، مدير مستشفى الطوارئ الجامعي بطنطا، أكد أن الطفل لم يكمل عاما، ومازال في مرحلة النمو وهو ما ساعد في بقائه على قيد الحياة وعدم تعرض عظام المخ للتفت بعكس الإنسان مكتمل النمو والذي تحدث له مضاعفات وتفتيت عظام المخ في حالة تعرضه لمثل هذه الحالة، مؤكدًا أن تلك العملية صعبة للغاية ولم يستقبل المستشفى مثل هذه العمليات من قبل، وما حققه الفريق الطبي يعتبر إنجازًا طبيًا كبيرًا يكتب في تاريخهم وعملهم الطبي.

 

وقال مدير مستشفى طوارئ طنطا الجامعى، إن حالة الطفل في تحسن وجرى وضعه في غرفة العناية المركزة ويتلقى العلاج بكثافة وخاصة المضادات الحيوية كون أن السيخ كان به نسبة صدأ عالية، وأن الحالة الصحية للطفل تتحسن تدريجيًا وخلايا الجمجمة تعود إلى طبيعتها بمرور الوقت كونه في مرحلة النمو.