النيابة تطعن على براءة «ريهام سعيد»

 ريهام سعيد
ريهام سعيد

قررت النيابة العامة الطعن على الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة، ببراءة الإعلامية ريهام سعيد مقدمة برنامج "صبايا الخير" من تهمة الاشتراك مع آخرين في جريمة الاتجار بالبشر عن طريق خطف الأطفال وإذاعة أخبار كاذبة.

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار السيد البدوي أبو القاسم، قد قضت ببراءة الإعلامية ريهام سعيد مقدمة برنامج "صبايا الخير" من تهمة "خطف الأطفال"، كما قضت المحكمة ببراءة أكرم محمد السيد ومحمد أحمد صلاح و محمد عبد الفتاح، وقضت المحكمة بمعاقبة عطية ناصر "مبيض محارة" ومحمد طه "سائق" بالسجن المشدد 15 سنة وتغريمهما 200 ألف جنيه.

كما قضت المحكمة بمعاقبة غرام عبد الفتاح معدة البرنامج بالحبس سنة مع الشغل ووقف تنفيذ العقوبة لمدة ثلاثة سنوات.

كانت النيابة العامة قد أحالت 3 عاملين وريهام سعيد مقدمة برنامج صبايا الخير ومنتج البرنامج ومساعد المخرج ومصور بقناة النهار للمحاكمة العاجلة لأنهم في غضون الفترة من 18 إلى 22 يناير 2018 بدائرة قسم شرطة السلام ثاني خطفوا بطريق التحايل طفلين لم يبلغا 18 عاما وذلك بواسطة المتهم الأول.

 وجاء في أمر الإحالة أن المتهمين الأول والثاني ارتكبا جريمة الاتجار بالبشر بواسطة الاختطاف، وباقي المتهمين من الثالث وحتى الثامن حرضوهم واتفقوا مع المتهم الأول على خطف الطفلين فأوهم المجني عليهما بمصاحبته لشراء ألعاب مستغلا حداثة سنهما فصدقا منه هذا الزعم وانساقا معه لهذا الغرض، حيث أخفاهما بمنزل المتهم الثاني بعيدًا عن ذويهما ومن لهم حق رعايتهما.


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم