خبراء يقدمون «روشتة» لتنشيط السياحة

 المهندس أحمد يوسف
المهندس أحمد يوسف

أصدرت وزيرة السياحة، رانيا المشاط قرارًا بتعيين المهندس أحمد يوسف رئيسًا لهيئة تنشيط السياحة، ليضخ روح جديدة  لهذا القطاع الحيوي، والذي يعد من أهم القطاعات السياحية، لأنه المسئول عن الترويج والتنشيط السياحي.

وفي هذا الصدد قام خبراء السياحة بتقديم « روشتة » للرئيس الجديد لهيئة تنشيط السياحة لتسهيل وتنفيذ مهمته الصعبة .

 

وأشار الخبير السياحي و رئيس اتحاد الغرف السياحية المصري السابق إلهامي الزيات، أنه يجب قبل الترويج لأي منتج سياحي التفكير في ثلاث أشياء رئيسية، وهي العلامة التجارية للمنتج،  تسعير المنتج، و تحديد المنتج .

و شرح إلهامي أنه يجب أن تقوم مصر بإنشاء علامة تجارية سياحية خاصة بها، كما يجب تحديد نوع  المنتج الذي سنقوم  بالترويج إليه و تحديد  سعره.

و أضاف الخبير السياحي، أنه يجب دراسة الأسواق المستهدفة دراسة جيدة و معرفة اهتمامات السوق السياحي، للقيام  بحملات ترويجية هادفة لهذا السوق مثل السوق الفرنسي الذي يعشق السياحة الثقافية، لذلك يجب وضع خطة ترويجية شاملة تستهدف المنتج السياحي الثقافي .

 أكد الزيات، على أهمية تعاون الهيئة مع شركة علاقات عامة لتقوم باستغلال الأمثل للأحداث العالمية في مصر و الترويج لها بشكل تقني و حرفي .
 

 

 من جانبه قال الخبير السياحي و رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال المصريين المهندس أحمد بلبع، "إنه يجب وجود قاعدة بيانات شاملة لكل سوق سياحي و معرفة احتياجاته و اهتماماته حتى نحصد من الخطط الترويجية في هذا السوق السياحي  المستهدف منها و زيادة".

أوضح أحمد بلبع، أن تطور طرق الترويج من أهم عوامل نجاح الخطط الترويجية، لذلك يجب استخدام التكنولوجيا و مواقع التواصل الاجتماعي التي أصبحت من أهم وسائل التواصل في هذا العصر، مشيرًا إلى أنه يجب التعاقد مع أكبر شركات علاقات عامة في جميع الدول المصدرة للسياحة المصرية.