بالصور| نجوم الفن يحتفلون على السجادة الحمراء بمهرجان كان

نجوم الفن يحتفلون بجوائزهم على السجادة الحمراء بمهرجان كان
نجوم الفن يحتفلون بجوائزهم على السجادة الحمراء بمهرجان كان

تألق الكثير من النجوم والنجمات على السجادة الحمراء، في حفل ختام مهرجان كان السينمائي الدولي، في دورته الـ 71 لعام 2018 المقام في مدينة كان الفرنسية.


بدأ حفل توزيع جوائز مهرجان كان السينمائي، على مسرح قصر المهرجانات، وحصل الفيلم اليابانى "شوبليفتر" على جائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم في المهرجان.


وحضر الحفل عدد من النجوم، من أبرزهم جار أولدمان وكيت بلانشيت وأولجا كوريلينكو وربي روز ونادين لبكي وفينيسا برارديس وفيكتوريا هيرفي وغيرهم.


 وترأست الممثلة الأسترالية كيت بلانشيت، أعضاء اللجنة والتى تضم، كريستين ستيوارت، آفا دوفيرناى، ليا سيدو، خديجة نين، والمخرج الكندي دينيس فيلنوف، والمخرج الروسي أندريه زايتسيف، والممثل التايواني تشانج شين.


 وتسلم عدد من المخرجين والفنانين والفنانات، جوائز مهرجان كان السينمائي، من بينهم المخرج الياباني هيروكازو كوري-إيدا، والمخرج الأمريكي سبايك لى والمخرجة والممثلة اللبنانية نادين لبكي والمخرجة الإيطالية أليس روزروخار والممثلة الكازاخستانية سمال يسيامانوفا.


يذكر أن فعاليات مهرجان كان في دورته الـ71، بدأت يوم 8 مايو الحالي في مدينة كان الفرنسية، وخصص منظمو المهرجان خطًا ساخنًا للإبلاغ عن حوادث التحرش الجنسي المحتملة.


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم