شروط التقديم في رياض الأطفال بالمدارس التجريبية 2019

شروط التقديم للمدارس التجريبية
شروط التقديم للمدارس التجريبية

حددت وزارة التربية والتعليم شروط التقديم لرياض الأطفال للعام الدراسى 2018/2019 للمدارس التجريبية، ويبدأ التقديم من 1/6/2018 وحتى 30/6/2018 ، التقديم باللجان الفرعية المشكله فى كل إدارة تعليمية تبعا للنطاق السكنى.

 

ويتم طباعة طلب الإلتحاق من موقع المديرية أو الإدارات التعليمية أو البوابة الإلكترونية، ويتم استيفاء البيانات بدقة، وإحتساب السن فى أول أكتوبر 2018 أربع سنوات إلى ما دون الخامسة بالمستوى الأول.

 

ويجوز قبول الأطفال بالمستوى الثاني بالمدارس الرسمية والخاصة والدولية عربى فقط بشرط ألا يقل السن عن خمس سنوات، ويتم كتابة الرغبات فى طلب الالتحاق السابق طباعته حسب النطاق السكني لولي الأمر، والمثبت بالرقم القومى له.

 

وفى حالة استنفاذ الرغبات يتم توزيع الطفل لأقرب مدرسة للنطاق السكنى فى حدود الكثافة المقررة، ويتم استبعاد من تم قبولهم وقيدهم بالمدارس الخاصة من القبول بالمدارس الرسمية و يوقع ولي الأمر إقرارا بذلك من قبل المدرسة الخاصة.

 

وفى حالة الأخوة تكون الرغبة الأولى فقط للمدرسة التى بها أخوة مع تقديم إفادة بذلك مع الأوراق المطلوبة التقديم، وباقى الرغبات تكون وفق النطاق السكني، ويكون القبول بترتيب السن من الأكبر للأصغر سنا.

 

وفى حالة تعذر لم شمل الأخوة بالمدرسة فى الرغبة الأولى يجوز جمع الشكل فى أقرب مدرسة للمربع السكنى لولي الأمر بناءً على رغبته، وذلك مع مراعاة الكثافة المقررة.

 

ويستثنى من المربع السكني المتقدمين للمدارس الرسمية المتميزة للغات، ويتم تنسيقها على مستوى المحافظة، ويتم إعلان النتيجة النهائية بعد فترة التظلمات، والتي تقرر أن تكون خلال أسبوع من تاريخ إعلان التتيجة الأولية، ولن ينظر لأى تظلم.بعد الموعد المحدد.