سلفي : «فراخ عمر خالد تأخذك للجنة».. ومغردون: «استرزاق بالدين»

الداعية عمرو خالد
الداعية عمرو خالد

تسبب إعلان جديد للداعية الإسلامي عمرو خالد، في حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب ربطه بين منتج الإعلان والروحانيات الدينية وصلاة التراويح.


تضمن الإعلان تعليق عمرو خالد أن «الدجاج» المعلن عنه، يساعد في ارتقاء آكلها لربه في قيام الليل، قائلا: « لن ترتقي الروح إلا لما جسدك وبطنك يبقوا صح».


سلفي: «افتكاسات»


وتعليقًا على الإعلان، قال الداعية السلفي سامح عبد الحميد، إن ما قدمه عمرو خالد في مادته الإعلانية عبث وانحراف متجدد له، متسائلا: « ما دخل وصفات الطعام في الارتقاء الروحي..؟، وهو يتمادى في تخاريفه بقوله لن ترتقي الروح إلا لما جسدك وبطنك يبقوا صح».


وأكد: «هذا كذب قطعًا، فربما يكون الجسد عليلًا والروح صافية راقية، وربما يكون الجسد صحيحًا قويًّا والروح في تعاسة وكآبة وخُبث».


واستكمل تعليقه: «افتكاسات عمرو خالد هذه ليست في كتب الشريعة، ولم يقلها أحد من أهل العلم، بل هو يريد المتاجرة غير المشروعة، والتدليس الكاذب، ليحصل على فتات من الدنيا، ولا يوجد نوع أكل يرتقى بالروح، الأكل الصحي ينتفع به الجسد وليس الروح».


وتابع: «فكأن فراخ عمرو خالد تأخذك إلى الجنة، والآن دجاجه يجعلك ترتقي لله، وربما يعد ذلك يقدم إعلانًا عن الأواني التي تصعد بك في السماوات العلا، والبطاطين التي تصحبك للفردوس، ونتمنى لك صيامًا مقبولا وإفطارًا على فراخ عمر خالد».


وسخر من عمرو خالد، قائلا: «كلامه يخلي الجسم يقشعر ويطلعله ريش»، فقد يقدم حلقة عن الإعجاز العلمي للدجاج: «هنتاجر مع ربنا ونشتري فراخ عمرو خالد، دي مش بس فراخ / دي فراخ وثواب».


مغردون «تويتر»: استرزاق بالدين 
وأنهالت التغريدات على موقع تويتر، تعليقًا على مادة الإعلان، والتي كان من بينها:

 

ومن جانبه، أدان الإعلامي وائل الإبراشي، هذه الطريقة في تقديم الإعلانات واصف المادة التي قدمها عمرو خالد بـ«تجارة بالدين»، وأنه لم يختلف في طريقته عن طريقة الإخوان.

لقراءة تفاصيل تصريحات وائل الإبراشي ومشاهدة الحلقة: اضغط هنا