فيديو| خبير اقتصادي: المشروعات القومية وفرت 3 مليون فرصة عمل

الخبير الاقتصادي، الدكتور علي الإدريسي
الخبير الاقتصادي، الدكتور علي الإدريسي

 

قال الخبير الاقتصادي، الدكتور علي الإدريسي، إن ملف الاستثمار في مصر أحد من أهم الملفات التي تتحرك فيها الدولة، وبدأت بالمجلس الأعلى للاستثمار الذي يترأسه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى جانب قانون الاستثمار الجديد الذي تأخر كثيرا.

 

وأضاف "إدريس"، خلال برنامج "هذا الصباح" المذاع  على قناة  إكسترا نيوز، اليوم السبت 19 مايو، أن الخريطة الاستثمارية وقانون الاستثمار الجديد لهم دور في تسهيل عملية الاستثمار وتسريع الإجراءات التي يتطلبها إنشاء شركة أو إقامة استثمار بالقضاء على الروتين وتوضيح مجالات الاستثمار أمام المستثمر .

 

وتابع :" المشروعات الصغيرة والمتوسطة من أهم أدوات التنمية في أي اقتصاد، نظرا لقدرة تلك المشروعات على توفير فرص عمل والمساهمة في تحقيق معدلات تنمية حيث تمثل 50% من اقتصاديات الدول الكبرى مثل الصين وهو تأكيد على أهمية تلك المشروعات.

 

وأوضح " إدريس" أن ثقافة الشاب المصري يجب أن تتغير، ويجب أن لا يسيطر على تفكير الشاب خلال فترة الدراسة هو التخرج من أجل العمل بالجهاز الإداري، ولكن يجب أن يعمل على مشروع هو ومجموعة من الزملاء لتوزيع نسبة المخاطر، ومع الوقت يحقق المشروع مصدر دخل له أكبر مما كان يتوقعه بالوظيفة الإدارية.

 

وأشار " الخبير الاقتصادي" إلى أن المشروعات القومية التي تنفذها الدولة وفرت أكثر من 3 مليون فرصة عمل، حيث إنها تعد أحد أهم أسباب خفض معدل البطالة في مصر لافتا إلى أن أغلب المشروعات القومية تتعلق بالبنية التحتية، منوهًا بأن السبيل الأمثل للخروج من الركود الاقتصادي هو الاهتمام بمشروعات البنية التحتية، والتي بدورها تساعد في جذب المستثمرين.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم