حوار| أمين بيت الزكاة والصدقات المصري: تقديم إعانة شهرية لـ85 ألف أسرة

الدكتور صفوت النحاس
الدكتور صفوت النحاس

أكد الدكتور صفوت النحاس أمين بيت الزكاة والصدقات المصري، تقديم إعانة شهرية لحوالي 85 ألف أسرة تتراوح بين 500 الى 1000 جنيه.

وأضاف في حوار لـ"الأخبار"، أن الإعانة الشهرية تتحدد بناءً على حالة الأسرة بعد دراسة ظروفها بمعرفة باحثين يزورون أماكن الإقامة ويملأون نموذج بحث يتضمن الدخل والمصروفات وعدد الأفراد.

وأوضح: "تتحدد أيضًا إذا وجدت حالات مرضية وهل لديهم أولاد بالمدارس ومستوى المعيشة، وهل يملكون أجهزة كهربائية وهل يصرفون معاش تكافل وكرامة".

وأشار إلى أنه تمت مضاعفة الإعانات التي تصرف زكاة المال للمحتاجين فوصلت إلى 75 ألف حالة من المرضى والأرامل والأيتام وكبار السن والفقراء، وتصرف الإعانات الشهرية من مكاتب البريد.

وأكمل النحاس: "خلال العام القادم سيتم صرفها من ماكينات الصرف الآلي بالبنوك ومساعدات تيسير الزواج بصفة دورية شهريًا وتوزيع لحوم الأضاحي بواقع 17 ألفًا و442 صك أضحية بقيمة حوالي 26 مليون جنيه بجميع أنحاء الجمهورية، وتنفيذًا للبروتوكول المبرم مع المجلس القومي للمرأة وجامعة الأزهر تم استقبال أكثر من 1000 حالة من مستحقي الزكاة وتوفير 100 ألف بطانية في حملة المليون بطانية في مبادرة مصر الدفيانة وإغاثة مصابي السيول في سوهاج والبحر الأحمر".

وأكد النحاس: "تواجد مندوبو البيت في نفس الليلة الساعة الثانية فجرًا وتم تنفيذ تعليمات فضيلة الإمام الأكبر بصرف 20 ألف جنيه لأسرة المتوفى و15 ألف جنيه لمن تهدم منزله و5 آلاف جنيه لمن تحطم أثاث منزله وتم صرف مرتبات شهرية للأسر من مستحقي الزكاة، بالإضافة الى مساعدة ما يتراوح من 500 إلى 1000 من الغارمين كل سنة".

لقراءة الحوار كاملا طالع عدد جريدة الأخبار الجمعة 18 مايو..

ترشيحاتنا