نشاط صيفي مكثف لمكتبتي الطفل والنشء بمكتبة الإسكندرية

مكتبة الاسكندرية
مكتبة الاسكندرية

تنظم مكتبتي الطفل و النشء بمكتبة الإسكندرية، البرنامج السنوي للأنشطة الصيفية، والذي يتناول أنشطة وورش عمل و فعاليات مختلفة ومتنوعة  تناسب جميع الأعمار.

يتضمن برنامج أنشطة الإجازة الصيفية الخاصة بمكتبة الطفل والتي تستقبل الأطفال من سن 6 سنوات إلى 11 سنة، والذي  يبدأ أول يونيو المقبل، أنشطة ثقافية، فنية، علمية وترفيهية متنوعة مناسبة للأعمار والميول المختلفة.

بالإضافة إلى محاضرات توعية للأطفال عن صحة الفم والأسنان، صحة البشرة والشعر، أُسس التغذية السليمة، الوقاية من أمراض الصدر، والإسعافات الأولية التي يقدمها أطباء متخصصين، فضلاً على برامج توعية لأولياء الأمور، يتضمن محاضرات تهم الآباء و تساعدهم على فهم شخصية أبناءهم وطرق التربية السليمة وكيفية تنمية مهارات الأطفال.

كما تقدم مكتبه النشء العديد من الأنشطة والبرامج والمسابقات والمحاضرات والزيارات الخارجية المتنوعة التي تتناسب مع ميول كل أعضاء مكتبه النشء من سن 12 على 16  سنة، وذلك من خلال البرامج المتنوعة.

كذلك تقديم الورش المختلفة الفنية و العلمية و الثقافية، ومحاضرات التوعية المتعددة، مسابقات العروض التقديمية، ومسابقه الشعر والإلقاء، ومسابقات الرسم و التصوير، والورش العلمية.