«وصلة مصر» تفوز بمشروع التحصيل الالكتروني للمصروفات الدراسية

 أسماء حسني رئيس مجلس أمناء شركة وصلة مصر
أسماء حسني رئيس مجلس أمناء شركة وصلة مصر

فازت شركة «وصلة مصر»، بأول تعاقد مع مجموعة المعاهد الدولية الكندية؛ بجميع فروعها في القاهرة الجديدة وأكتوبر والذي يتم تنفيذه بداية من العام الدراسي القادم .

 
أكدت شركة «وصلة مصر»، أن هذا التعاقد بالتعاون والتنسيق المشترك مع «البنك الأهلي المصري»، يهدف لتفعيل مفهوم الشمول المالي؛ لطلاب الجامعات والمعاهد التعليمية بجمهورية مصر العربية، وذلك بتقديم خدمات تحصيل الرسوم الدراسية الكترونيا  لأكثر من ٧٠٠٠  من الطلاب بالمعاهد الدولية الكندية عن طريق قنوات التحصيل الالكترونية بالبنك.
 
وأوضحت أنه من خلال هذا التعاقد؛ يتم تقديم  خدمات مالية متكاملة للطلاب والعاملين بكل الوسائل الإلكترونية  المتاحة وعلي محور أخر يتم دراسة دمج الشمول المالي مع التعلم الذكي والخدمات الطبية للطلاب والعاملين لدمج الشمول المالي مع التحول الرقمي .
 
من جانبها قالت أسماء حسني رئيس مجلس أمناء شركة «وصلة مصر» أن هذا التعاون يهدف لتقديم خدمة متميزة ونشر ثقافة المجتمع اللانقدي بين طلاب الجامعات، مشيرة إلى أن وصلة مصر تعد إحدى أدوات تحقيق إستراتيجية الدولة المصرية؛ لتحقيق الشمول المالي لدعم الاقتصاد الوطني وتفعيل قرارات المجلس القومي للمدفوعات.
  
من جانبه ، أكد علاء فاروق رئيس مجموعة المنتجات والتجزئة المصرفية  بالبنك الأهلي المصري، أن اختيار البنك الأهلي، لقطاع التعليم؛ لتقديم الخدمات المالية المتكاملة لإيمانه بأنه يمس  شريحة عريضة في المجتمع المصري لنشر ثقافة استخدام بطاقات الدفع عن طريق قنوات التحصيل الالكترونية التي يوفرها البنك، بهدف مساعدتهم في التحول إلى طرق الدفع الالكترونية الحديثة.

وأوضح الدكتور مجدي القاضي مؤسس المعاهد الدولية الكندية، أنه طبقا لإستراتيجية الدولة في الشمول المالي لن يسمح بتداول الأموال النقدية بعد هذا التعاقد، وتهدف المعاهد الدولية الكندية إلى الإسراع نحو تطبيق منظومة التحول الرقمي والشمول المالي، مشيرا إلى أنه يدرس مع وصلة مصر عده محاور في تطبيق التعلم الذكي وتقديم الخدمات الطبية لطلابه.
 
وأعلنت شركة «وصلة مصر»، مؤخرا عن تشكيل أول مجلس أمناء للشركة،  للتنسيق مع القطاع الحكومي والخاص في المشاركة في تنفيذ الإستراتيجية التي تضعها الدولة للتحول الرقمي والشمول المالي.