إن كنت تبحث عن إجازة هادئة.. إليك أفضل الاختيارات حول العالم

أفضل الاختيارات لإجازة هادئة  - صورة أرشيفية
أفضل الاختيارات لإجازة هادئة - صورة أرشيفية

تشتهر العديد من الدول بأنها أفضل الوجهات السياحية التي يقصدها السياح حول العالم لقضاء عطلة هادئة وللاستمتاع بالعديد من المناظر الطبيعية والمميزة.


وترصد لك «بوابة أخبار اليوم» قائمة بأفضل الوجهات السياحية التي يجب عليك الاختيار من بينها لكي تستمتع بأفضل الأوقات والخدمات:


بالي 

 


تعتبر جزيرة بالي في أندونسيا من أكثر البلدان التي يخطط السياح لزيارتها وقضاء العديد من الأوقات الممتعة فيها حول العالم، فإن لم ترَ بالي من قبل، فعليك أن تبدأ التحضير لها، لأنها واحدة من أفضل الوجهات التي يجب عليك رؤيتها ولو مرة واحدة في حياتك.


ووفقًا لموقع Trip Advisor، فإن بالي تُصنف على أنها المرتبة الأولى في المقاصد السياحية والوجهات التي يفضلها المسافرون حول العالم، فهي «جنة» حقيقية إن كنت تبحث عن الهدوء والاستمتاع والراحة، كما أنه هناك يمكنك الاستمتاع بعدد من التدريبات والأنشطة السياحية الخاصة مثل دروس بـ «اليوجا»


لندن

 


تعتبر العاصمة البريطانية مقصدًا سياحيًا هامًا لأن بها العديد من الأشياء الصالحة لكافة الأذواق، فإن كنت تبحث عن التسوق والشراء، فلندن هي المكان الذي يجمع عدد كبير من أكبر الماركات حول العالم، وبالإضافة لذلك فيمكنك زيارة «كامدن ماركت»، وهو سوق شعبي يقع في منتصف العاصمة يجمع وحده نحو مائة ألف زائر.


وإن كنت من هواة الثقافة، فيمكنك الاختيار من بين قائمة طويلة من بين الأماكن ذات الدلالات التاريخية التي تمتلئ بها العاصمة البريطانية، وعلى رأسها قصر بكنجهام، المقر الرسمي لملوك بريطانيا، بالإضافة للأوبرا و مجموعة مجوهرات التاج المتواجدة في برج لندن. 


كما أن كل طبيعة البلاد الكلاسيكية ستجعلك أكثر تعلقًا بها يومًا بعد يوم لدرجة لا أنك قد لا تريد مغادرتها أبدًا.


باريس

 


عاصمة الرومانسية والجمال الأشهر على الإطلاق، والتي تشتهر بأنها «عاصمة النور».


فتعتبر المدينة الفرنسية من أهم اختيارات السياح حول العالم خاصة العشاق منهم. ففيها يمكنك الاستمتاع بكل شيء بدءًا من السير في شوارع المدينة وحتى زيارة المتاحف الأشهر وعلى رأسها «اللوفر».


وفي باريس لا ينسى المسافرون أبدا زيارة جسر ألكسندر الثالث، برج إيفل، بالإضافة للاستمتاع برحلات القوارب البطيئة في السين.


روما

 


ربما لن يكفيك يوم واحد للتمتع بروما إن قررت التخطيط لزيارتها يومًا ما، فالمدينة تعتبر من أفضل الوجهات السياحية لكل ما تتمتع به من مميزات تجعلها اختيار مئات السياح سنويًا.


فإن كنت تبحث عن أفضل الطعام المميز وخاصة «البيتزا» و«الباستا» الشهيرين، فروما يجب أن تكون هي اختيارك الأول، هذا بالإضافة لعدد كبير من الأماكن والمواقع السياحية ، مثل نافورة تريفي، الكوليسيوم ومعبد بانثيون الشهير.


نيويورك

 


هي المدينة التي لن تشعر بالملل فيها أبدًا. فهي تضم عدد كبير من المواقع والأماكن التي لن تكتفي بمشاهدتها مرة واحدة، على رأسها «إمباير ستيت» وهي ناطحة السحاب المكونة من 102 طابق ويصل ارتفاعها إلى 1250 قدم، وهي من تصميم المهندس المعماري الشهير ويليام إف لامب.


ياتي ذلك بالإضافة لـ تمثال الحرية، سنترال بارك، و متحف المتروبوليتان للفنون.


كريت 

 


 أكبر الجزر اليونانية وخامس أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط وبها عدد من الأماكن الخلابة والتاريخية التي تنساها في حياتك.


من أهم الأماكن التي يقصدها السياح في «كريت»، مدينة ريثمنون القديمة التي بُنيت عام 1204، وتشتهر بمبانيها القديمة وشوارعها المميزة. بالإضافة لـ وادي ساماريا، شواطىء نيكولاس الساحرة، و أكواريوم كريت.


برشلونة 


تمتلك مدينة برشلونة الاسبانية العديد من مقومات السياحة التي تجذب السياح حول العالم، فمثلا يتمتع شارع لا رامبلا الشهير بشهرة واسعة بين السكان في أسبانيا، كما انه يعتبر من أولى الاختيارات على قوائم السياح داخل المدينة.


يأتي ذلك بالإضافة لـ زيارة كنيسة ساجرادا فاميليا الرومانية الشهيرة، حديقة جويل، ساحة كاتالونيا، قصر قصر بالاو جويل وعدد من المتاحف والشوارع المميزة.


سيام ريب 


وهي المدينة ذات الطابع الصيني في كمبوديا. ولعل أكثر ما يميز هذا المكان هو الثقافة التي تحاول النجاة ومقاومة الاندثار مثل فلكور «الأبسارا» الشهير.


 والحقيقة أن هذه البلد تعتبر مقصدًا للسياح من طابع خاص، والذين يبحثون عن الهدوء والثقافة في آن واحد، ففي هذه المدينة ستجد ما يجعلها مميزة عن أي مكان آخر، الأمر الذي يضمن لك وقتًا لن تستطيع تكراره مرة أخرى.


براغ 

 

 


عاصمة التشيك واكبر مدنها التي اختارها السياح كأثر من مرة كـ«أجمل مدينة في العالم». هي واحدة من أفضل الوجهات حول العالم وأكثرها تميزًا، فعندما تدخل هذه المدينة تشعر كأنك في زمن آخر مختلف عن الذي تعيش فيه وستستمتع بقضاء الكثير من الوقت في دراسة التاريخ ومشاهدة المباني والمواقع الأثرية والشوارع القديمة.


بوكيت 

 


واحدة من أجمل الجزر في تايلاند وكل العالم. يمكن اعتبارها واجهة مثالية لكل من يبحث عن الراحة والهدوء والاسترخاء، وهي الاختيار الأول لعشاق المياه والغواصين المحترفين.


تمتلئ هذه الجزيرة بالكثير من المنتجعات السياحية المتميزة التي تطل على المياه وفيها تتمتع بالكثير من الخدمات والمناظر الخلابة، هذا بالإضافة للأسواق السياحية والمتاحف والأماكن التي تقدم العروض الثقافية و الرقصات الفلكلورية الخاصة بالجزيرة.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم