وزيرة الثقافة: فصول للمواهب وتجميل 15 ميدانا بالمحافظات

وزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم
وزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم

عقدت وزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم، اجتماعًا بقيادات الوزارة من رؤساء الهيئات والقطاعات، لمتابعة العديد من الأنشطة والفعاليات الهامة خلال الفترة القادمة، بهدف إعلاء القيم وتشكيل الجانب المعنوي في السلوك الإنساني.

 

وأكدت وزيرة الثقافة، أهمية إقامة جميع الفعاليات الثقافية في مختلف ربوع ومحافظات مصر، والتي تهدف إلى نشر الوعي بين الجماهير والارتقاء بالذوق العام لمواجهة التطرف الفكري، مشددة على ضرورة عودة الثقافة إلى المواطن من خلال تكاتف جميع القطاعات والتنسيق فيما بينهم.

 

وقالت "عبد الدايم"، إنه تم إعداد أجندة موحدة للوزارة تضم الفعاليات والأنشطة في مختلف المحافظات خلال شهر رمضان، معلنة عن افتتاح قصر ثقافة طنطا مع الاحتفال بيوم الموسيقى العالمي في 21 يونيو المقبل بأوبريت عن الفنان الراحل محمد فوزي.

 

وأشارت وزيرة الثقافة، إلى الأنشطة الفنية التي تنظمها الوزارة خلال فترات الإجازات الصيفية في المحافظات الساحلية ومدن الصعيد، مطالبة بضرورة تجهيز وإعادة تأهيل جميع المباني والمسارح، لتتناسب مع احتياجات ذوي القدرات الخاصة.

 

ووجهت د. إيناس عبد الدايم، بضرورة استحداث وفتح فصول لتنمية المواهب بالتعاون بين دار الأوبرا المصرية وهيئة قصور الثقافة، لتكون كيان قوي لاكتشاف ورعاية المبدعين باعتبارهم أمل ومستقبل الوطن، على أن تبدأ بمحافظتي الإسماعيلية والغربية.

 

وكلفت وزيرة الثقافة، رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري المهندس محمد أبو سعدة، بالتعاون مع رئيس قطاع الفنون التشكيلية د. خالد سرور، بوضع الرؤية المعمارية لتطوير 15 ميدانًا في القاهرة والمحافظات، بهدف البدء في تغيير الصورة البصرية للفراغات العامة على مستوى الجمهورية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم