القوى العاملة: 2064 لجنة نقابية وفقت أوضاعها علي مستوى الجمهورية

القوى العاملة: 2064 لجنة نقابية وفقت أوضاعها علي مستوى الجمهورية
القوى العاملة: 2064 لجنة نقابية وفقت أوضاعها علي مستوى الجمهورية

أكد وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن عدد اللجان النقابية التي قامت بتوفيق أوضاعها علي مستوي النقابات العامة بلغ 2064 لجنة نقابية وذلك علي مستوي 27 محافظة.

 

 ونفي الوزير قبول أية طلبات إضافية أو صور شخصية من المتقدمين، مؤكدا أنه يجب علي المرشح أن يرفق بطلب الترشح صورة من بطاقة الرقم القومي سارية، ومن شهادة الميلاد، وشهادة معتمدة من الجهة التي يعمل بها تتضمن الوظيفة التي يشغلها ودرجته الوظيفية.

 


إضافة لنوع التعاقد، وشهادة تفيد أنه قد أدى الخدمة العسكرية أو أعفى من أدائها قانونا، وشهادة إتمام التعليم الأساسي، أو شهادة محو الأمية على الأقل، وصحيفة الحالة الجنائية لم يمض علي صدورها أكثر من ثلاثة أشهر.

 


كما يرفق المرشح شهادة من المنظمة النقابية المعنية تفيد عضوية  المرشح في الجمعية العمومية وسداده اشتراكاتها بصفة منتظمة للمدة التي تحددها لائحة النظام الأساسي للمنظمة النقابية المعنية حتى تاريخ فتح باب الترشح.

 

كما تتضمن الشروط إقرار من المرشح العامل بالقطاع الخاص يفيد بأنه غير مختص أو مفوض في ممارسة كل أو بعض سلطات صاحب العمل، فضلا عن إقرار مكتوب من المرشح بأنه غير منضم إلي أية منظمة نقابية عمالية من ذات المستوى والتصنيف النقابي المهني.

 

وكذلك إقرار مكتوب من المرشح بأنه ليس صاحب عمل في أي نشاط تجاري أو صناعي أو زراعي أو خدمي، وإقرار مكتوب من المرشح بأنه ليس من بين رؤساء القطاعات أو رؤساء وأعضاء مجالس إدارة الهيئات أو الشركات، فيما عدا أعضاء مجالس الإدارة المنتخبين.

 

وتشمل كذلك إقرار مكتوب من المرشح بأنه ليس مالكا أو حائزا لأكثر من ثلاثة أفدنة إذا كان الترشح لعضوية مجلس إدارة المنظمة النقابية الزراعية المهنية ، وشهادة طبية من أحد المعامل التابعة لوزارة الصحة تفيد خلو المرشح من السموم.